الرئيسية / المجتمع المدني / عن موقع البام انعقاد المؤتمر الإقليمي للبام بتازة يوم 8 أكتوبر المقبل

عن موقع البام انعقاد المؤتمر الإقليمي للبام بتازة يوم 8 أكتوبر المقبل

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 27.09.2022

 

مدير النشر وكاتب
عن موقع البام
انعقاد المؤتمر الإقليمي للبام بتازة يوم 8 أكتوبر المقبل
في سياق الدينامية التنظيمية والسياسية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، واستكمالا لبرنامج تجديد الهياكل الحزبية الإقليمية، أشرف الأمين العام الجهوي الدكتور محمد الحجيرة والأمين العام الإقليمي للحزب بتازة السيد كريم الهمس والنائب البرلماني عبد الواحد المسعودي، مساء الأحد 25 شتنبر الجاري؛ على أشغال اجتماع تنظيمي بحضور عدد من رؤساء ومنتخبي ومناضلي ومناضلات الحزب من مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم تازة.

وخلال هذا الاجتماع، تم التذكير بالمذكرات والقرارات المركزية للحزب خاصة منها المتعلقة بالعضوية وتجديد المؤسسات الحزبية الجهوية والإقليمية والمحلية، وعرض للمستجدات السياسية والتنظيمية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة وطنيا وجهويا، مع التذكير بالمسار التنظيمي الذي باشرته الأمانة العامة الجهوية على مستوى عقد المؤتمرات المحلية والإقليمية بأقاليم الجهة.
من جانب آخر؛ تم استعراض النتائج جد المشرفة التي حصل عليها الحزب بإقليم تازة خلال كل مراحل الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة. وتمكن الحزب بتازة من الفوز بمقعدين برلمانيين، مقعد على مستوى إقليم تازة والثاني على مستوى الجهة ورئاسة ثمانية مجالس جماعات، إضافة إلى مشاركة منتخبات ومنتخبي الحزب في تدبير وتسيير الجماعات الترابية ومجلس العمالة ومجلس الجهة والتمثيلية المشرفة في الغرف المهنية.

استحضار هذه النتائج الإيجابية من طرف السادة المشرفين على هذا الاجتماع التنظيمي ومن طرف الحاضرين، كان بهدف الانتقال إلى عملية بناء مؤسسات الحزب الإقليمية والمحلية لتقوية وجوده وفعالياته واحتضانه تنظيميا لجميع الطاقات والكفاءات التي يتوفر عليها البام بمختلف الجماعات الترابية بإقليم تازة، خاصة في صفوف النساء والشباب، مع تشكيل أداة حزبية تمكن من مواكبة عمل جميع المنتخبات والمنتخبين ورؤساء الجماعات الباميين بإقليم تازة.

إلى ذلك، خلص المجتمعون وبالإجماع، إلى تحديد يوم السبت 8 أكتوبر 2022، كموعد لعقد المؤتمر الإقليمي للحزب بعمالة إقليم تازة.

في ختام الاجتماع، تم تشكيل لجنة تحضيرية مفتوحة أوكلت لها مهمة الإعداد الادبي والتنظيمي واللوجيستيكي للمؤتمر، مع تأكيد الحضور برلمانيين ورؤساء مجالس جماعات ومنتخبين وفعاليات حزبية على الاستعداد الكامل لإنجاح محطة المؤتمر الجهوي المقبل.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...