الرئيسية / اخبار جهوية / غدا ستجتمع الحكومة بجهة فاس مكناس ..يهم إقليم تازة

غدا ستجتمع الحكومة بجهة فاس مكناس ..يهم إقليم تازة

image_pdfimage_print
print
غدا ستجتمع الحكومة بجهة فاس مكناس ..يهم إقليم تازة

حسب بلاغ الحكومة ، غدا تجتمع الحكومة مع المنتخبين بجهة فاس مكناس ، طبعا بحضور وال الجهة ، والسادة العمال للجهة .
بطبيعة الحال كل واحد سيدافع عن قطاعات معينة امام الحكومة ، فساكنة إقليم تازة ، تقترح وتصر وتترجى الحكومة بخلق مناصب الشغل ، بفتح أمل جديد ، للإقليم ، واختيار عقارات خالية من النزاع ، بين جرسيف وتازة ، وبناء معامل كما هو الشأن بمدينة البوغاز ، وربط المنطقة بالحافلات ، كما أن المسافة بين تادارت وتازة وجرسيف قريبة جدا .
تواجه القرى بإقليم تازة ، إكراها حقيقيا من الناحية الطرقية ، بعضها يتطلب إصلاح والآخر ترميم ، وخلق طرق جديدة بها ، كون الإقليم له شساعة قروية وتعتبر القرية رافعة إقتصادية للمدينة ، ويجب تشجيع الإستثمار بالقرية وجعل قرى الإقليم قرى جديدة تتماشى مع ما يريده جلالة الملك حفظه الله .
توجد بناية ضخمة قبالة التكوين المهني مغلقة منذ سنين ، تحتاج للصيانة وبها أسرة تفوق المتوقع وكانت داخلية وهي الآن مغلقة ، على الحكومة الإهتمام بها وجعلها رهن تلاميذ قرى تازة للإيواء لتشجيع التكوين المهني لأن إقليم تازة يفتقد للمراكز مقارنة مع باقي المدن .
يعتبر إقليم تازة ، إقليم فلاحي بامتياز ، وسياحي في نفس الوقت، بفعل مشاركة الحكومة في جلب السياح لإقليم تازة ، وخاصة للجبال ، الحكومة مقبلة على هذا التحدي وبه سيخلق أمل لأبناء الجبال من أجل التشغيل الذاتي ، باب بودير قبلة هامة ومهمة وبمساهمة الحكومة سيتم فتح المخيم وتجهيزه بما يليق خصوصا أن الصيف قريب وتقصد باب بودير فئات كبيرة وصغيرة وأسر فقيرة للإستجمام والهروب من الحرارة ، مع تأهيل المنطقة بالمقاهي وجعلها بيد أصحاب المنطقة ، خصوصا أن هناك عقارات مهمة بالمكان تابعة للدولة .
الدعم الحكومي للرياضة بالإقليم ضروري ، خصوصا أن تازة تتوفر على ملعبين وقاعات مغطاة وحلبة دولية لألعاب القوى .
الميداني الصحي ، يتطلب الأطر الطبية بالعالم القروي ، لأن المستشفى الإقليمي إبن باجة واحدووحيد يستقبل 39 جماعة ، وكذلك هناك إختصاصات تتطلب من المريض أن ينقل الى فاس .
مراقبة أراضي الدولة وفتح تحقيق عميق ، سيمكن الحكومة من استرجاعها ، واستعمالها لفتح الأمل بمدينة تازة وخصوصا في تشغيل الشباب مع جلب مستثمرين جدد .
المسبح البلدي ، معلمة تاريخية ، والحكومة وسلطة الوصاية معنية بهذا الأمر ، هذا المرفق يقصده الفقراء في عز الصيف وبه عيوب قابلة للإصلاح والمجلس غائب ، ويجب أن لا يفوت للخواص .
المجزرة والمشاريع المتعطلة في عهد التقسيم القديم .. تازة تاونات الحسيمة والأئحة تتوفرعليها المصالح بالعمالة .
وفقكم الله … عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...