الرئيسية / الواجهة / فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي طبول

فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي طبول

image_pdfimage_print
print
ef45abb7-ee32-470e-9a24-ad936de6b7fb ecc81821-4a41-4dee-93d7-da7cb29ca4b2 51d5fc92-f1ee-4b84-8e97-6f27bcec5808
 
انطلقت اول امس بالضفة اليسرى لواد ابي رقراق فعاليات المهرجان الدولي طبول في نسخته الثانية، المنظم من طرف جمعية “اوفربويز”، وذلك بعرض فيض من الايقاعات الدولية على الجمهور، والتي شكلت صورة خلاقة للفن الموسيقي الشبابي، الذي يرسخ لثقافة الحوار والتواصل بين الشعوب.
 كما شهد حفل الافتتاح، أيضا بالمركب الثقافي الملكي وسط المدنية العتيقة لهذه التظاهرة الدولية، التي تقام بدعم من وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة و التعاون الثقافي لسفارة فرنسا ووكالة تهيئة ضفتي واد ابي رقراق وبشراكة مع جمعية سلا المستقبل ومؤسسات اخرى، تكريم الفنان العالمي عمران المالح باعتباره احد اهم اعمدة فن الإيقاعات العالمي.
ويشارك في هذا المهرجان مجموعة من الفرق الوطنية و الدولية المعروفة على مستوى الساحة الفنية خصوصا في مجال فن ايقاعات الطبول، كما تشهد الدورة تنظيم فقرات متنوعة منها تنظيم ورشات تكوينية، تعزز قدرات الفرق على مستويات عدة، وتكوين شبكة اتصال دولي في الميدان، خصوصا أن فن الإيقاع على الطبول لا يزال في طور النمو ولم يصل بعد إلى المستوى المنشود.
كما شهد انطلاق هذه التظاهرة الموسيقية الدولية تجاوبا ملحوظا من طرف ساكنة جهة الرباط- سلا القنيطرة، ومن الخارج ايضا، خاصة ان الفرق المشاركة
قدمت عبر تنوع ايقاعاتها وخصوصيتها، عروضا متميزة تبرز اهمية وقيمة وفرجة هذا الفن الموسيقي الجميل.
 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...