في الدورة الإستثنائية بتازة المصادقة على أغلب نقاطها من قبل المعارضة تازة.. عبدالحق خرباش/7.22.2022

في الدورة الإستثنائية بتازة المصادقة على أغلب نقاطها من قبل المعارضة

 

تازة.. عبدالحق خرباش/7.22.2022
رد رئيس بلدية تازة في الدورة الإستثنائية بتازة ، في جلسة علنية حضرها ممثل سلطة الوصاية السيد قائد الملحقة الثانية ورجال الصحافة والإعلام على إتهام المعارضة للرئيس بتوقيع الدعوات وهو خارج أرض الوطن ، وقال عبدالواحد المسعودي أن التوقيع كان قبل سفره ويعطي القانون الحق لذلك .
في السياق المتصل ، النقط 10 و 26 المدرجان في جدول الأعمال ثم المصادقة عليهما بالإجماع ، وطبقا لتعليمات السيد العامل على إقليم تازة فيما يخص منح الدعم التي تفوق 50 ألف درهم ، رجع المجلس لقرار سلطة الوصاية والذي يأمر الجمعيات بعقد الشراكة .

رئيس لجنة المالية رفض تبخيس عمل اللجن وشاطره مختلف الأعضاء في ذلك ، وفي ذات السياق لوحظ إمتعاض شديد من قبل الأغلبية حول مصطلحات إعتبروها تقلل من مكانهما وأدواهما الدستورية ، وطالبوا الرئيس بالتوقف عند ها ..، والأمر هنا يتعلق بتدخل أحد أعضاء المعارضة في حق المجلس .، جديربالذكر أن أشغال الدورة تسجل بمداد من ذهب لما عرفته في التداول للنقط المطروحة ولعل المصادقة على أغلب النقط من طرف المعارضة لخير دليل على إستمرارها بروح فكرية وواقع .
الرياضة التنموية ، ثم المصادقة على منح 13 جمعية رياضية بشراكة مع المجلس ، بالإضافة مشروع إتفاق مع خ الإسلامية مكناسة ، دار الفتاة ، مركب الرعاية الإجتماعية .
كما حسم المجلس في بيع المتلاشيات وأيضا معدات صالحة للإستعمال ، وبرر الرئيس ذلك بأن هناك شاحنات عمرت سنين ويمكن للناس الإقبال على شرائها وحيازة ثمن جيد ، وبذلك يرفع الستار على كل المحجوزات والمتلاشيات بمدينة تازة وتهم البلدية وستباع في القريب العاجل .

 

باقي النقط همت إقامة لوحات إشهارية ، المصادقة على تعديل دفتر التحمل لهما ، تحويل إعتمادات التجهيز والتسيير .
في الختام ، قرأت كاتبة المجلس برقية الولاء مرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس حفضه الله وأيده بنصره المبين من قبل رئيس المجلس عبدالواحد المسعودي عن الجماعة الترابية تازة .