الرئيسية / اخبار جهوية / في الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة عبدالحق خرباش.. 25.11.2021

في الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة عبدالحق خرباش.. 25.11.2021

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 25.11.2021

 

 

في الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة

عرفت الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لتازة الجديدة ، غياب الوجوه البارزة في المعارضة ، وإكتفت بإرسال أعضاء عن ثلاث فرق ، الحركة الشعبية ، الفيدرالية لليسار ، حزب الإستقلال .
في مستهل إفتتاح الجلسة الإستثنائية ، من قبل الرئاسة طبقا للمواد التنظيمية للدورات ، أعطيت ل س .د ، عن المعارضة ، طالب المجلس ورئاسته ، باحترام /الساعة / أي الوقت المعلن عنه لإنطلاق الدورات طبقا للمادة 32 فقرة 4 ، والفقرة 6 من القانون الداخلي ، وقال سعيد دحو للمجلس في تدخل يهم نقطة نظام ، سجلنا عدم إحترام الوقت المعلن من قبل المجلس ، وكان رد الرئاسة على تدخله ، التحقق من النصاب القانوني من بين الأسباب ، الأمر الذي لم يقتنع به المتدخل ، وقال النصاب قائم وموجود ..؟
تدخل الممثل القانوني لدى الجماعة لإخباره بالدعاوى ، ويتعلق الأمر ب 6 دعاوى تتوزع على المحاكم التالية ، المحكمة التجارية ، المحكمة الإدارية ، محكمة النقض بالرباط ، المحكمة الإبتدائية بتازة .
في السياق المتصل ، شهدت الدورة الإستثنائية ، مناقشة نقطتين ويتعلق الأمر ب ، ١ تعيين مندوب الجماعة لدى شركة التنمية الإقليمية ، وكذلك تعيين ممثل المجلس في اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية .
تقدم كل عبدالواحد المسعودي ، ع زريول ، للترشح ، فكان المجلس سيد قرار نفسه وثم التصويت على رئيس الجماعة ع ـم .، ليمثل الجماعة لدى شركة التنمية الإقليمية بصفته مندوبا لها ، ومن جهة أخرى ، صوت المجلس على ع زريول ممثل المجلس في اللجنة الإدارية المكلفة بمراجعة اللوائح الإنتخابية .
بعد ذلك ، ثم إعطاء الكلمة لكاتب المجلس لتقرأ تقريرا عن أعمال دورة المجلس الإستثنائية المنعقدة بتاريخ 3 نونبر2021 .، وثم المصادقة على 8 نقط فيها .
كان في الجلسة وحضرها بصفته ممثل سلطة الوصاية ، السيد رئيس دائرة تازة .
في الختام ، تليت برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله لملك البلاد محمد السادس حفظه الله تعالى من قبل رئيس بلدية تازا .

 

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...