الرئيسية / اخبار عامة / في الدورة العلنية للمجلس الجماعي بمدينة تازة تغطية غير مباشرة .

في الدورة العلنية للمجلس الجماعي بمدينة تازة تغطية غير مباشرة .

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 19.10.2021
في الدورة العلنية للمجلس الجماعي بمدينة تازة
تغطية غير مباشرة .
تميز يوم الإثنين بآخر ورقة إحتجاج أرقت المصالح الأمنية ورجالات القوات المساعدة ، وذلك بقدوم بائعوا الخضر بالسوق الأسبوعي القديم بتازة بأعداد كبيرة نحو القصر البلدي بقاعة الإجتماعات .
الغرض من ذلك إستمرار خدمات السوق الذي أصبح بؤرة سوداء بالمدينة وبمحاذاة الكلية المتعددة التخصصات .، مما حدا بالمجلس الإقليمي السابق بناء سوق جديد بالطريق المؤدية للحسيمة ويقع خارج المدينة بكيلومترات كما هو معمول به بكل جهات المملكة المغربية .
إستمر الجدل بين المجلسين السابقين ست سنوات حول تحويل السوق القديم إلى السوق الجديد ، وفور إنتخاب المجلس الجماعي الجديد ، وفي الدورة العلنية الذي إنعقدت يوم 18.10.2021 بحضور باشا مدينة تازة ورئيسة الملحقة الإدارية الخامسة جنان البردعي عن السلطة الإقليمية ، توافد عدد كبير من المواطنين لتتبع أشغال الدورة بحكم أهميتها والنقط المدرجة فيها أهمها إخراج السوق الأسبوعي الجديد للوجود وفتح المحطة الجديدة أيضا الخاصة بالمسافرين بإقليم تازة .
رغم الضجيج وحناجر المحتجين من خارج القاعة ، إنطلقت اشغال الدورة العلنية ، وكان للسلطة المحلية في شخص الخليفة الأول باشا مدينة تازة والسلطات لحفظ النظام خارج القاعة وداخل قاعة الإجتماع دور جدا هام جعل المجلس يتناول تدخلاته في جو هادئ وبالإقناع .
لم تخلو القاعة من مشادات كلامية بين الرئاسة ونائب الرئيس مع عضو بالمجلس ورئيس سابق لبلدية تازة لمدة 12 سنة .، وصلت حد طرح تسائل من سرق تازة ؟؟؟ أي المجلس ؛ ومن أضاع على المدينة فرص التنمية ؟ وأيضا من هو الذي لطخ المجلس وملفاته بالقضاء .
في نهاية الإجتماع ، ثمت المصادقة على كل النقاط باستثاء ما ثم تأجيله من طرف المجلس ، وربحت مدينة تازة مجلس إستطاع أن يخلخل الراكد ويخرج المشاريع المتعثرة للوجود منها السوق الأسبوعي الجديد والمحطة الطرقية .

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...