الرئيسية / الواجهة / في المجلس الإقليمي لتازة 20.07.2018 .. المحطة الطرقية في مرمى وزارة النقل لقطع الطريق

في المجلس الإقليمي لتازة 20.07.2018 .. المحطة الطرقية في مرمى وزارة النقل لقطع الطريق

image_pdfimage_print
print
في المجلس الإقليمي لتازة 20.07.2018 .. المحطة الطرقية في مرمى وزارة النقل لقطع الطريق على عقد المجلس الإقليمي لتازة الذي يظم أكثر من 34 جماعة ، جلسة عامة صباح اليوم 20.07.2018 ، خصصت للتداول والنقاش حول مجموعة من الإتفاقات والأوراش الإقتصادية ، المحطة الطرقية ، ودعم المقاومة لتعزيز بنياتها التحتية ، بالإظافة لدعم مشروع ملكي يخص التعليم ويتعلق الأمر ب 1.0000.000 محفظة .

حضر اللقاء ، عامل عمالة إقليم تازة ، والسيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، ورؤساء الدوائر الحكومية ، وباشا مدينة تازة ، بالإظافة لرؤساء الأقسام بالعمالة والمصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني .
فيما يخص مشروع المحطة الطرقية ، فقدت خزينة الدولة 350 مليون تتحملها الجماعة الحضرية لتازة في شخص المجالس السابقة والحالية ، بحكم إهمال مرفق عمومي بالمحطة المؤقتة قرب مرجان .
يرجع إنجاز المحطة الطرقية المؤقتة في عهد المجموعة الحضرية آنذاك وثم إقتناء الوعاء العقاري ب 600 مليون وأكثر .

واعتبر نائب برلماني ، النقاش حول المحطة الطرقية الجديدة بطريق وجدة ، يجب أن يسود فيه التكافل وأعتبر وزارة النقل شريك فاعل في تسريع وتيرة إخراجها للوجود ، وتعتبر الدكاكين الموجودة داخل المحطة القديمة مصدر قوت لعدد من العائلات ويجب تدبير ملفاتهم بكل شفافية للإنتقال الى المحطة الجديدة .
تدبير المحطة الطرقية الجديدة ، كان محط نقاش ساخن بين مكونات المجلس ، وثم التصويت على ملحق إتفاقية وامتنع ثلاثة أعضاء عن المصادقة .

فيما يخص عرض المدير الإقليمي للتجهيز حول إنجاز مقاطع طرقية ، أشاد بما ينجز وماهو في طريق الإنجاز ، وأعتبر المجلس الميزانية المرصودة للطرقات بإقليم تازة لا تف بالمطلوب وحيف وظلم في حق تأهيل الإقليم من الجانب المواصلاتي .
البطائق التقنية يجب تنجز على حجم الإشكال وليس على التكلفة المادية ، فيما تحفظ المستشار أبو الغازي عن الكلام الذي قيل في حق لجان التفتيش من قبل رئيس المجلس ورئيس جماعة بوحلو .
كما خصص المجلس الإقليمي دعم مالي للمندوبية الإقليمية للمقاومة بغلاف مالي قدره 120 ألف درهم ، وفي سابقة دافع نعمان المستشار وعضو المجلس الإقليمي عن جماعة مكناسة الشرقية في ما يخص الطرقات وما تعانيه الساكنة في المجال الطرقي ، وأعتبر رئيس المجلس الإقليمي مداخلة نعمان تحتاج من رئيس جماعة مكناسة الشرقية مراسلتنا حول الموضوع ، ولم يسبق للمجلس تلقي أي شيء في الموضوع .
116 إتفاقية شراكة الذي صادق عليها المجلس الإقليمي خلال ولايته ….
22 مليون د هي المساهمة للمجلس لدى الإدارة الترابية ، وأعتبر رئيس المجلس أن هناك جو من الإحترام يسود بين رجالات السلطة والمنتخبون ، كانت هاذه مجمل النقاط المهمة لنهار اليوم في الدورة العامة للمجلس . في الختام رفعت برقية الولاء من قبل المجلس الإقليمي الى الديوان الملكي
عبدالحق خرباش … قاعة الإجتماع بعمالة إقليم تازة

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...