الرئيسية / الواجهة / في حفل ديني لنهاية سنة 2017 .. 2018 يهم طلبة وطالبات المدارس التالية، التعليم العتيق ، المدارس القرآنية ،وبرنامج محو الأمية

في حفل ديني لنهاية سنة 2017 .. 2018 يهم طلبة وطالبات المدارس التالية، التعليم العتيق ، المدارس القرآنية ،وبرنامج محو الأمية

image_pdfimage_print
print
في حفل ديني لنهاية سنة 2017 .. 2018 يهم طلبة وطالبات المدارس التالية، التعليم العتيق ، المدارس القرآنية ،وبرنامج محو الأمية TAZA..11.07.2018..

للمزيد من الصورزورو الصفحة الرئيسية للفايسبوك..Abdelhak Abdelhak Kharbache

 

 

 

أشرفت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتازة على تنظيم حفل ديني لنهاية سنة 2017 .. 2018 يهم طلبة وطالبات المدارس التالية، التعليق العتيق ، المدارس القرآنية ،وبرنامج محو الأمية بالمساجد بالإقليم ، بمناسبة تربع صاحب جلالة محمد السادس على عرش أسلافه الميامين في الذكرى 19 .

حضر الحفل الدكتور العلامة مصطفى بنحمزة ، القادم من العاصمة وجدة ، عصر اليوم، 11.07.2018 ،بمسجد أم القرى بتازة ، كان في الإستقبال ، السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، والسيد المندوب الإقليمي لوزارة الشؤون الإسلامية بإقليم تازة ، ورجالات السلطة لكل المقاطعات بالمدينة ، والسادة العلماء ، وطلبة المدارس المذكورة ، وبعض الشخصيات وأبناء المدينة .

أدى المصلون صلاة العصر ، بعدها تفضل العلامة الدكتور العلامة مصطفى بنحمزة بإلقاء محاضرة في المسجد تهم العلماء والطلبة وعامة الناس ، وأبرز ما جاء فيها ، أن فئة الشتغلين على حفظ القرآن بالمغرب يستحقون منا كل التقدير وأن نشد على أيديهم لأنهم ينجزون عملا عظيما للأمة ككل ،لأن الخطر يأتي يأتي من فراغ الساحة من العلم ، وفي السياق نفسه ألح على تعلم العلم والمعرفة في سبيل الإرتقاء بالإنسان الى ماهو أفضل ، وقال في هذا الصدد ، أن الدعوة علم وليس هواية ، ويجب أن يسأل الإنسان عن المستوى قبل بدء الحديث ، وقال أيضا يجب أن يكون محاسب لينتظم العلم ، وذكر بالسير مضيا في الدعوة بالحكمة والموعظة .
وإذا كان لكل مجال نظام ، فكذلك للدعوة ، وعلى الدعاة أن يتأهلوا وآنذاك يتقدموا ، ويكونون ملمون بالعلوم الموجودة ، وخاطب الطلبة والطالبات على القيم والفضائل وجمالية الدين والمذهب المالكي بالمغرب.
في السياق المتصل ، ذكر بنسبة الأمية في الوسط النسائي بحيث بلغت نسبة 80 بالمائة حسب الإحصاءات.

 

وأعطى أمثلة حية ومن الواقع ، وقال لا يستطيع أن يبني عمارة لمن لا يعرف الهندسة ، ونبذ الغلو والتطرق وتشتيت وحدة الأمة ، ولاجدوى من ذلك وهناك أمثلة كثيرة في العالم .
محاضرة كانت نبراس لأهل العلم الحقيقي المبني على الثوابت والمعرفة الرزينة بأمهات الكتب والفقه والشرع .
كما ذكر المندوب الإقليمي بمساهمة التنمية البشرية في كل المجالات التحفيزية للطلاب والطالبات ، وخاصة برنامج محو الأمية الذي حقق نتائج تستحق التشجيع .
كما عرف الحفل ، تخصيص الجوائز التحفيزية للمهارات ، ونظم معرضا لهذا الغرض قبالة المسجد .
استفاد 15لشخص بمنح تحفيزية بقيمة 9500.00 درهم ، و 9 أشخاص آخرين ذكورا وإناثا من منح بقيمة 6300 درهم .
ختم الحفل بالدعاء لأمير المؤمنين بالصحة والسداد وطول العمر ، وللشعب المغربي بالرخاء والإزدهار .
أم القرى .. عبدالحق خرباش

للمزيد من الصورزورو الصفحة الرئيسية للفايسبوك..Abdelhak Abdelhak Kharbache

 

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...