الرئيسية / اخبار جهوية / في سياق تحرير معبر الكركرات ساسة تازة هكذا كان تعاملهم ؟؟ عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت

في سياق تحرير معبر الكركرات ساسة تازة هكذا كان تعاملهم ؟؟ عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت

image_pdfimage_print
print
في سياق تحرير معبر الكركرات ساسة تازة هكذا كان تعاملهم ؟؟
عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت
29.12.2020
أحرز الجيش المغربي والدبلوماسية المغربية نصرا ميدانيا بعدما أخرست الأمم المتحدة عن كل التجاوزات لعصابة تندوف على مدى شهور من توقيف للشاحنات والعبث بمحتوياتها وتهديد للسلامة الجسدية للسائقين .
لعبت الدولة المغربية عبر مؤسساتها دورا مشهودا تجسد في لفت أنظار العالم لما يحدث وتدخلت القوات المسلحة الملكية لتحرير المعبر الحدودي الكركرات من عصابة تنذوف الإجرامية ودعم دولة الجزائر .
في السياق نفسه تحركت الآلة الدبلوماسية وعقدت جلسة بمجلس الأمن وكان قرار المجلس عادي بالنسبة للمغرب وغير عادي لدولة الجزائر وعصابة تنذوف الإرهابية ومن يدور في فلكها بحكم الإنتصار على الأرض لمشكل صنع ضد المملكة وعمر 45 سنة لإطالة الأزمة يغتني منها تجار الحروب وبيع الأسلحة ومن يمتلك ثقافة الإبتزاز .
على صعيد الدبلوماسية الموازية أظهر المجال الصحافي بالمملكة حنكته وعلو كعبه ومصداقيته وتورط الإعلام الجزائري في فظائح إداعة الأخبار الكاذبة المحبس نموذج ونزل الليلي ومن معه من برج التظليل والتطبيل للوهم الى حظيظ المستنقع بفعل الكذب والخيانة العظمى .
بقي أن نشير الى تحرك مدن المملكة ومنتخبيها الى التعبير بمعبر الكركرات عن واقع تحرير التراب وحب الوطن والإشادة بالإنتصار وشكل حجيج المغاربة حدث هام وتنقل المجتمع المدني من العيون الشرقية مرورا بجرسيف تاونات وزان فاس ومدن أخرى وسجل إستثناء هو تازة ويتحمل مسؤوليته كبار الفاسدين الذين تربعوا على المجالس والبرلمان ومجلس المستشارين لربع قرن ؛؟ هنا أرادوا إيصال رسالة للقصر مفادها نحن هنا الى أن تقوم الساعة ومن غيرنا لا يمكن لأحد أن يحرك الساحة ،؛ في حين أرى شخصيا في هذا الأمر نذالة وخزي وعار يسجل في مزبلة التاريخ .
تفاديا لتكريس منهج الحديد والنار واللعب من تحت الطاولة بتازة لما شهده معبر الكركرات من حجيج أتوا من كل المدن المغربية ، مجالس نقابات مجتمع مدني صحافة أعيان أفراد هنا منهجية الدولة المغربية الشريفة تعطي الحق لمؤسسات الدولة الأخرى تكريس حق الإعتزاز بكل ما يعزز وحدتها الترابية وثوابث الأمة حتى لا نستسنخ وجهة بئيسة للفاسدين الكبار هنا بتازة ، زيارة معبر الكركرات رمزيته أكبر من الزيارة متى نتحرك والمغرب كله إهتز للنصر وكذلك النصر يكون كاملا مع مؤسسات الدولة أما حنكة الفاسدين بتازة أرادت تدمير حب ساكنة بأكملها للملك ولكل إنتصارات المغرب ومن يمثل الساكنة هو الوطن .
ختام لعبة الفاسدين بتازة تعرت وعرتها معركة الكركرات لكن ساكنة تازة سترد الصاع صاعين لأن الوطن بعيد كل البعد عن شبهة الفساد والفاسدين .

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...