الرئيسية / الواجهة / في لقاء واد أمليل .. بالواضح لقاء تواصلي .. إقليم تازة

في لقاء واد أمليل .. بالواضح لقاء تواصلي .. إقليم تازة

image_pdfimage_print
print

في لقاء واد أمليل .. بالواضح
لقاء تواصلي .. إقليم تازة
حل عامل إقليم تازة ، صباح اليوم ، 18092017، رفقة رؤساء أقسام عمالة إقليم تازة ، والقطاعات الوزارية بالإقليم ، ورؤساء المصالح الخارجية ، بحضور باشا مدينة واد أمليل ، والمدير الإقليمي للتربية الوطنية ، ومدير الوكالة الحضرية ، والمندوب الإقليمي للإسكان ، وعزز اللقاء بحضور الكولونيل للمديرية التابعة للإنعاش الوطني.
حدد جدول أعمال اللقاء في سبعة محاور ، حماية المدينة من الفيضانات ، ويتعلق الأمر بتسريع وتيرة البناء ، وجاء في هذا الصدد ، بأن الواد الذي كان يهدد المنطقة إنتهى من الأشغال ، ويتعلق الأمر بواد أغروز.
وفي هذا الصدد ، قريبا ستجتمع لجنة مصغرة مع وكالة حوض سبو للنظر في كل المعيقات ، بالنسبة للمنطقة المحمية من الفيضانات ، يمكن دراسة الملفات مع تقييدها بشروط السلامة .
وستشرع المقاولة في العمل .
بالنسبة لمشروع تطهير السائل ، فالمنطقة مقبلة على الشروع في العمل ، وخصص لهذا الغرض 70 مليون درهم .
وستعرف المنطقة ، إحداث معبرين للسكك الحديدية ، بشراكة مع جماعة وادأمليل ، وسترفع رسالة عاجلة الى السيد المدير العام للسكك الحديدية لتقليص الصعاب .

 

وفي السياق نفسه ، ستخصص قطع أرضية لتنظيم الباعة لمسايرة خطط نهجتها الدولة ذات جودة عالية ، وستخصص وزارة التجارة دعما ماليا إذا احترمت الشروط بالنسبة للصناع ، وهنا ستعمل الجماعة على إعطاء رونق للطريق الرئيسية .
مطرح النفايات ، ستساهم فيه الجماعة ، وهي جاهدة لجعل المنطقة خالية من القمامات، ولهذا الغرض ، هناك تفهم من قبل قبيلتين لجعل المطرح قابلاللإنجاز .
التأهيل الحضري ، بالنسبة للملعب البلدي سيصبح بوثائق الحيازة لصالح البلدية ، مشروع متكامل سيخرج للوجود من قبل التعاون الوطني، وبشراكة قوية بمعية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
الدخول المدرسي ، مر في جوسليم ، ودور الطالب والطالبة بخير ، وهناك أمور أخرى أعطيت فيها التعليمات .
المجال الصحي يبق فيه ، تكاثف الجهود ، والتعامل بالصرامة ، وعلى الوزارة التشطيب النهائي مع من يتهاون في الخدمة للصالح العام ، والتشطيب عليه نهائيا وحرمانه من مزاولة الطب نهائيا .
إحداث الشباك الوحيد ، القانون يحدد كثافة سكانية لذلك ، وفي هذا الإطار ، جميع الطلبات تنجز في مدة 15 ليوم من طرف السلطة الإقليمية .
دار اللقاء في جو أكثر من الصراحة ، وناشد عامل إقليم تازة ، المنتخب ، والفاعل الجمعوي ، وكل غيور على مصلحة بلاده بأن يسعى لخدمة المواطن ويساعد على تخليق الإدارة من الإستبداد والغطرسة ، والغياب الغير مبرر .
عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...