الرئيسية / اخبار جهوية / قائدة الملحقة الخامسة تسهرعلى تهييء مشتل غابوي وتازة الأولى وطنيا بيئيا

قائدة الملحقة الخامسة تسهرعلى تهييء مشتل غابوي وتازة الأولى وطنيا بيئيا

image_pdfimage_print
print
قائدة الملحقة الخامسة تسهرعلى تهييء مشتل غابوي وتازة الأولى وطنيا بيئيا

سهرت قائدة الملحقةالخامسة ، نهاية الأسبوع الفارط ، بواسطة عمال الإنعاش الوطني بإقليم تازة ، على إستحضار دور الحدائق في الحياة العامة ، وقام عمال الإنعاش بإزالة الأتربة والأوساخ من وسط المشتل الغابوي الذي يمتد من مقر جمعية أصدقاء تازة الى المسبح البلدي.

وعمل العمال التابعون للإدارة الإقليمية للإنعاش الوطني ، وبمبادرة من السلطة المحلية في شخص قائدة الملحقةالخامسة على تقليم الأشجار وتزيينها بالصباغة ، ويعتبر المشتل متنفس للساكنة والتلاميذ والطلبة أيام الحر والإمتحان .

في السياق المتصل ، سهر الخليفة الأول لمؤسسة العامل ، على تنفيذ أوراش مهمة لإزالة أوكار ومخلفات الباعة من وسط المدينة ، ويحسب لعمالة إقليم تازة تصنيفها الأولى وطنيا في مجال النظافة ، ولا ننسى هنا جهود باقي الشركاء من عمال النظافة التابعين للجماعة الحضرية لتازة .

يبق أن نشير للحديقة المغلقة ببين جرادي التي تظم مكتبة وسائطية وهي مغلقة منذ سنين ، وعلى الجميع جعل المناطق الخضراء أماكن مقدسة ، وتركها في ملك العموم بحكم تكدس البنايات الإسمنية ، وهناك عامل مهم آخر، يحصل في فصل الصيف ، دخول رقم مهم من الجالية بالخارج وتبق المناطق الخضراء والحدائق

والمشاتل المتنفس الوحيد بعد المسابح بإقليم تازة .
عبدالحق خرباش.. س 02.05
08.02.2019

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...