الرئيسية / الواجهة / قرارات شجاعة تسجل للمجلس الإقليمي بتازة

قرارات شجاعة تسجل للمجلس الإقليمي بتازة

image_pdfimage_print
print

ترأس صباح اليوم 02.03.2017 على الساعة العاشرة صباحا ، عبدالواحد المسعودي رئيس المجلس الإقليمي لإقليم تازة ، الدورة الإستثنائية للمجلس ، حضر اللقاء عبدالعالي الصمطي عامل إقليم تازة ، والأعضاء المنتخبون ، فيما غاب كل من ، المالحي وفؤاد لغريب بعذر .
تضمن برنامج الدورة 12 نقطة مدرجة بجدول الأعمال ، الرياضة ، الصحة ، التكوين ، وشراء الآليات ، أهم محاوراللقاء.
أشاد عامل إقليم بالمجهود الذي يبذل في جميع القطاعات الوزارية بالإقليم ، وخاصة المشاريع التي تخدم ساكنة إقليم تازة .
كما ناشدت المديرة الإقليمية للشباب والرياضة ، الإنخراط في تسرعت وتيرة الملاعب بالإقليم ، خاصة بالقرى ، واعتمد في ذلك على بطائق التعمير للمرور الى إقتناء العقار ، الجهة ، الوزارة ، العمالة ، المجلس الإقليمي أهم الشركاء ، سهرت على العملية لجنة لا ختيار الملاعب .

قطاع الصحة بدوره ، عرف تدخل المجلس الإقليمي لسد الخصاص ، وأشاد الجميع بالعملية منوهين بريادة المجلس في هذا الباب . هناك بادرة للرفع من جودة الصحة فيما يخص المجلس الإقليمي ماديا ومعنويا وستجرى مبارة للولوج للقطاع عبر الكفاءة والمهنية ، نافيا أي اتهام حول التوظيف ، كما أن أبناء المنتخبون هم مواطنون ولهم الحق في ما لغيرهم ، وأضاف أن المغرب دولة المؤسسات والقانون .
فيما يخص التكوين ، فند عامل إقليم تازة كل ما قيل حول أشخاص يستغلون التكوين لأغراض أخرى ، وقال المسؤولية تقع على رؤساء الجماعات لأن الأمر بيدهم .
المنذوب الإقليمي للصحة ، أكد للحضور أنه سيباشر مسألة تتعلق بالممرض .ة.الذي التحق للعمل من طرف المجلس الإقليمي ، الذي أثارها نائب الرئيس وتتعلق بواجبات الأكل .

ثم المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال ، في الأخير اعتبر كاتب المجلس في برقية مرفوعة للسدة العالية بالله ، أن الإنظمام لعضوية الإتحاد الإفريقي عمل جبار يستوجب التصفيق له من قبل المجلس والساكنة ، فيما بارك المجلس الإقليمي لجلالة الملك عيد الميلاد للأسرة العلوية الشريفة .
عبدالحق خرباش
الأرقام وسط المقال بالصور .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...