لقاء دائرة تاهلة في صور .فك طلاسم المشاريع المتعثرة باقليم تازة.. شاشة الفديو عبدالحق خرباش

لقاء دائرة تاهلة في صور … تابع الخطوط العريضة على شاشة الفديو

فك طلاسم المشاريع المتعثرة باقليم تازة
تحت اشراف عمالة اقليم تازة ، عرفت مختلف الجماعة القروية زيارات ميدانية لمختلف القطاعات الوزارية باقليم تازة ، ورؤساء المصالح الخارجية ، واقسام المديريات بالاقليم .
تراس عامل اقليم تازة مختلف اللقاءات المباشرة ، واعطت الاجتماعات دينامية قوي للمنتخب والمواطن المؤطر للتعبير بكل حرية عن طموحات القرى وما تعانيه .
ضمن ما تحقق ، تحريك اليات لفتح المسالك بالجبال والقرى الوعرة المسالك ، تحريك برنامج طرق جد هام ، تعزيز القرى بالدواء والمولدات رغم تقاعس البعض في اعطاء الامر لاعادة الانتشار لتحقيق العدل بين القرى , كما شهدت الجولة اعطاء الامر بين المتدخلين لتمكين المواطن بالعالم القروي من عملية الربط بالكوانين الخاصة بالماء الصالح للشرب ، وحدد الثمن 3500 درهم ، وشملت التغطية بالماء نسب عالية جدا فاقت 80 بالمائة ، كما احدثت مع ابرام صفقة لاعادة توقيف الاعمدة الكهربائية بمختلف الجماعات القروية ، وحدد مبلغ للجماعات في حدود 300 درهم عند تساقط الاعمدة لاعادة غرسها من جديد .
كما شهدت مختلف قرى اقليم تازة ، الاستفادة من الكهرباء في اعالي الجبال وبلغت التغطية 99 بالمائة .
السكنيات الخاصة بالاطر التربوية والصحة بلغت نسبة جد هامة ، تبليط واعداد جمالية للبنايات بتشارك وتناغم تام بين الجميع بالنسبة للبنايات المدرسية لاستقبال الدخول المدرسي .
في المجال الغابوي كما في المجال الفلاحي الشئ الكثير فعل لصالح العالم القروي ، الرياضة والتعاون الوطني حققت انجازات وهي الان في حالة جيدة تحتاج من الجميع تظافر الجهود للافضل .
كما حقق رؤساء الجماعات الشئ الكثير من اللقاءات ، منها طرح المشاكل ، التجرد من الانانية ، الانسجام لخدمة تنمية مستدامة وعلى الارض .
اركان التنمية كانت حاضرة بقوة ، الماء ، الكهرباء ، الصحة ، التعليم ، التجهيز ، خدمة المواطن في مجال المساعدات وتوفير “دور الرعاية والامومة .
تحقيق الامن ، السعي وراء تاهيل المحطات الكبرى لعاصمة الاقليم ، المحطة الطرقية ، الاسواق النموذجية لتاهيل الباعة ، فضاء المسعودية ، وغيرها من حلقات تهم التنمية بالاقليم سنخصص شهريا موضوع يهم الجولات الميدانية لعمالة اقليم تازة معززة بالارقام والتدخلات فيما يخص المشاريع .
هام جد .. 99 بالمائة صفقوا لهذه المبادرة الاولى وطنيا “اي ” عقد لقاءات مباشرة مع المنتخبين والمجتمع المدني .
متابعة.. عبدالحق خرباش مراسل صحفي ومدير حقيقة نيوز

 

عبدالحق خرباش