الرئيسية / الواجهة / لقاء مباشر بإقليم تازة مع أرباب المقاولات المهيكلة

لقاء مباشر بإقليم تازة مع أرباب المقاولات المهيكلة

image_pdfimage_print
print
لقاء مباشر بإقليم تازة مع أرباب المقاولات المهيكلة

عرفت تازة المدينة ، صباح اليوم 21.03.2018 ، على الساعة العاشرة صباحا ، لقاء مباشر نظم من طرف جمعية المقاولين بتازة وبشراكة مع إتحاد العام للمقاولات بفاس ، حضره ، المدير الجهوي للضرائب لجهة فاس مكناس وباقي الشركان لكل من تازة وفاس.

 

كما حضره رؤساء المصالح الخارجية لعمالة إقليم تازة ، والمقاولون بالمدينة ، أكد محمد برادة بصفته رئيسا للإتحاد على الدور الهام للمقاولة وما تعرفه من تحديات كبرى ببلدنا ، وأوصى الحاضرين بالإخراط بكثافة ليتسنى إنشاء فرع بتازة لتسهيل الولوج إليه وتسجيل الإنخراط لمواكبة الإتحاد جهويا ودوليا ، كما يتوفر الإتحاد للمقاولة على برلمانيين في القبة التشريعية يدافع عن قضايا المقاولين .

في السياق المتصل ، تتكلف المقاولة بإنجازكل الوثائق على مستوى السفارات بالمملكة للمقاولين ، كما حضي المقاول الذاتي كذلك بنفس الإمتياز المتوفر لدى باقي المقاولات ، إلاأن التواصل ضئيل بالمقارنة مع باقي المدن ، وعبر الشاذلي عن المقاولة بمدينة تازة وقال ; أن هناك تسلط من بعض رجالات السلطة على الأوراش ، وطالب رئيس الإتحاد إيجاد صيغة ملائمة مع السلطات لتفادي العرقلة التي يعرفها القطاع في بعض الحالات .

 

 

تبق تازة مقارنة مع فاس تحتاج لتكثيف الجهود مع كل المتدخلين لتسهيل المساطر في إحداث المقاولات بصفة عامة ، هناك جهات بالمملكة تستغرق ساعتان لإنجاز المقاولة ،بينما مدينة تازة تتطلب أسبوعين أو أكثر لإحداث مقاولة وهذا غير مقبول..
وهناك إكراه آخر يتجسد في عدم إنخراط كثير من المقاولين في التأطير داخل الإتحاد وغيره ، مما يفتح الباب للإقتصاد الغير المهيكل والتملص من أداء الضرائب .
عموما ، ثاني لقاء تعرفه عمالة إقليم تازة ، في ما يخص التحسيس والتشجيع على الإنخراط في الإقتصاد المهيكل داخل إطارالمقالات .

تبق الإشارة ، أن الأبناك والشركات الخاصة حضرتبقوة في اللقاء

عبدالحق خرباش

المزيد من الصورعلى الصفحة الرئسية للفايسبوك ABDELHAKABDELHAKKHARBACHE

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...