الرئيسية / اخبار جهوية / مؤتمر الفوسفات لعام 2018

مؤتمر الفوسفات لعام 2018

image_pdfimage_print
print
 
MARRAKESH

تعقد مجموعة CRU مؤتمر الفوسفات لعام 2018، المؤتمر الأكثر أهمية في صناعة الفوسفات على مستوى العالم، بفندق موفنبيك منصور الذهبي في مدينة مراكش بالمغرب في الفترة من 12 إلى 14 مارس 2018. ويُنظم هذا الحدث بمشاركة الرابطة الدولية لصناعة الأسمدة (IFA)وستستضيفه مجموعة المجمع الشريف للفوسفات (OCP)، وهي شركة الفوسفات الوطنية بالمغرب.

 

ينعقد هذا الحدث لعامه الحادي عشر منذ بدء تنظيمه، حيث يجذب ما يربو على 500 من صناع القرار على صعيدي التجارة والتشغيل من مختلف أنحاء سلسلة توريد الفوسفات والأسمدة لاستكشاف مواطن قوة العرض والطلب وأحدث تقنيات التعدين والإنتاج.

هذا وتعتبر دولة المغرب مركزًا للاستثمار والابتكار في مجال استخراج الفوسفات ومعالجته. وتقود مجموعتها “المجمع الشريف للفوسفات” برنامجًا طموحًا للتوسع سواء في الداخل أو في الخارج. وسيتاح للمشاركين المسجلين فرصة الاطلاع على إنتاج الفوسفات والأسمدة مباشرةً عن طريق زيارة موقع تعدين “خريبكة” التابع للمجمع الشريف للفوسفات ومنصة الأسمدة الصناعية المتكاملة بالجرف الأصفر.

يعتقد كريس لوسون، رئيس قسم الفوسفات بمجموعة CRU، أن هذا الوقت يكتسب أهمية خاصة في هذه الصناعة: “تباينت مواطن قوى سوق الفوسفات بشكل ملحوظ خلال عام 2017. ويظل منتجو الأسمدة الفوسفاتية متفائلين بحذر مع تجاوز الأسعار للتوقعات خلال الاثني عشر شهرًا الماضية. وفي الوقت نفسه، تستمر أسعار صخور الفوسفات في الانخفاض مع كسب الصخور المغربية قليلة التكلفة لحصة أكبر في السوق في عام 2017”. جاء ذلك على لسان السيد كريس لوسون.

وأردف كريس لوسون قائلاً “يتسع جدول أعمال مؤتمر فوسفات مجموعة CRU لعام 2018 لا يساعد فحسب على توضيح مواطن قوة السوق العالمية، بل يُبرز أيضًا التطورات في مجال التخصص/الأسمدة المتخصصة والدور الذي تلعبه التكنولوجيا في تغيير مستقبل الزراعة بسرعة، الأمر الذي يؤثر بدوره على الطلب على الأسمدة” .

يحظى برنامج المؤتمر بالعديد من فرص التواصل، فضلاً عن فرصة لاستكشاف معرض حي يحتضن أكثر من خمسين من مقدمي أحدث الابتكارات والخدمات في هذا المجال.

 

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...