الرئيسية / اخبار جهوية / ماذا ينتظر مجلس تازة بعدما فشل في مواكبة إنتظار الساكنة..فراغ

ماذا ينتظر مجلس تازة بعدما فشل في مواكبة إنتظار الساكنة..فراغ

image_pdfimage_print
print
ماذا ينتظر مجلس تازة بعدما فشل في مواكبة إنتظار الساكنة..فراغ

تخلف مجلس تازة عن مواكبة كل الخطابات الملكية ، ترشيد النفقات ، خلق الملائمة ، المشاركة في التدبير والمساهمة ، وبقي المجلس ينهج وسيلة نحن والطوفان من بعدنا ، هذا الخلاف يتحمله جمال المسعودي لأنه الرأس المطلوب للمحاسبة ، بفعل ولايتين ، الأولى كان فيها نائبا أول لبلدية تازة 2008 ، ورئيسا لسنة 2015 ، وهو من فاوض باقي التشكيلات الحزبية .

الخلاف الجديد الذي يستمر الى الآن ، وتتصدى له الأغلبية العددية ، ومنها أعضاء من المكتب المسير ، وبقي حزب ب 10 أعضاء يسير جماعة تازة وكلهم من حزب العدالة والتنمية ، إذن أصبحنا بتازة مرهونون للأحزاب وليس للمجلس المتجانس يعمل بالدستور وتكافؤ الفرص ، وتغليب مصلحة المواطن والوطن لخدمة المدينة ، مع الفارق أن من يمثل تازة والإقليم ، رئيس سبق أن كان نائبا أولا وهو الآن رئيس ، مع وظيفة برلماني سابق وحالي .
10 أعضاء من حزب العدالة والتنمية ، عاضون بالنواجد ، على البقاء ببلدية تازة ، رغم إنسحاب أعضاء من المكتب وإلتحاقهم بالمعارضة العددية .
كان أولى ، أن يتوقف المجلس ، وإعادة إنتخاب المكتب المسير ، ليتسنى لباقي مكوناته ممارسة المهام الموكولة لهم ، ونحن الآن أمام ، حالة فريدة في المغرب منذ الإستحقاق الأخير ، المناصب والمهام بيد حزب العدالة والباقي يتفرج ، ومن هنا خرج الخلاف ، وظهر للعيان ، ولا وجود للإعتبارية المقدسة لخدمة المدينة طبقا لكل الأعراف عند هؤلاء بحكم ما سبق والمعطيات على الأرض .
شي يكوي ، شي يبخ ، وحزبان معنيان بكل ما وقع لتازة طيلة الحقبة الممتدة من 2008 الى الآن ، الجرار والإستقلال هما الضحايا الآن ، الحركة والعدالة سيرا ولا زالوا الى الآن ، والمحاسبة يجب أن تطالهما ، والذي لا زال منهما مختبئ داخل 10 أعضاء ، يجب أن يعلن موقفه ، هل هو مع الأغلبية العددية ومع حزبه أم لا .
تعيش بلدية تازة ، حالة الإستثناء في المغرب ، ومرت 2 سنتين وأكثر والحال هو الحال ، شيء واحد الذي يسير بسرعة ، رخص العقارات ، أي التجزئات ، ولابد من تذكير المجلس ، أن صياح المواطنين بأن تازة مشات ، وحشومة عليكم ، ووو…. ، تعبير في غاية من الأهمية ، وهل ستبق الساكنة مرهونة ل 10 أعضاء ، وهل المعارضة العددية قادرة على التعبئة وأخذ مصالح المواطن والمدينة بعين الإعتبار .
يتبع .. عبدالحق خرباش .. 23.12.2018
س.. 09.30

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...