الرئيسية / الواجهة / مراسلة صحفية مصنع جديد للاسمنت بمالي

مراسلة صحفية مصنع جديد للاسمنت بمالي

image_pdfimage_print
print

images-2

بادر الاتحاد الصناعي المشكل من الملاط السعودي KSB وشريكه المالي في التنمية GAIA EQUITY ، إلى وضع الصياغة النهائية  لاتفاق بشأن إنشاء مصنع للإسمنت مندمج بمالي.

تمت إقامة حفل توقيع الاتفاقية النهائية مع دولة مالي بحضور وزير التنمية الصناعية السيد محمد علي آك إبراهيم وممثلي الشريك الصيني SINOMA المكلف ببناء المصنع.

لهذا المصنع قدرة استيعابية تصل إلى 1.5 مليون طن سنويا، وسيساهم في التنمية الاقتصادية للبلد، كما سيستجيب للطلب المتنامي للسوق المحلية. حسب كينسولا، المدير المشتركGAIA EQUITY “ستسجل جمهورية مالي حاليا نموا استثنائيا، وسيدفع هذا المشروع بلد مالي نحو مرحلة جديدة للبناء مع سوق داخلي مزود بالاسمنت ذي الجودة العالية.”

مع هاتين الرخصتين في الاستثمار النهائي، ستتموقع وحدة الإنتاج غرب البلد، جهة كاييس، حيث سيتم استغلال الطبقات الكلسية بقوة محتملة لا تقل عن 37 سنة. إن هذا المشروع قابل لإدماج شركاء آخرين وهو يندرج في إطار مبادرة حكومة مالي لدعم تنمية صناعتها المحلية، كما يستفيد من استثمار قيمته 337 مليون دولار، وسيوفر على الأقل 5000 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

بالنسبة للسيد طراق كادادا، المدير المشترك لـ  GAIA EQUITY: “لا يقلص هذا المشروع ثمن الإسمنت بمالي بطريقة ملموسة، بل أيضا تبعية البلد لاستيرادات هذه المادة. فضلا عن ذلك سيفتح هذا المشروع الطريق للاستثمارات الدولية بمالي، وسيحفز المجموعة الدولية للاقتداء بهذا النموذج الاستثماري”.

إن حكومة مالي، المساهمة في المشروع، ستستثمر أيضا الفائض الطاقي لمصنع الإسمنت لإنارة جانب من الجهة. فهذا الإنجاز الجديد المندرج في الخط الأمامي لسياسة إعادة بناء البلد سينضاف إلى البنيات التحتية المهمة المنجزة من لدن دولة مالي قصد وضع الأسس الكفيلة بإقلاع اقتصادي للبلد.

حفل  توقيع الاتفاقية يوم 16 شتنبر 2016 بفندق راديسون بلو بباماكو

من اليسار إلى اليمين:

السيد طراق كادادا مدير مشترك لـ GAIA EQUITY

السيد محمد علي آك إبراهيم، الوزير المالي للتنمية الصناعية

السيد كين سيلا، المدير المشترك لـ GAIA EQUITY

السيد لي يونغ، ممثل شركة SINOMA

الرمز البصري للفاعل المالي للتنمية لـ GAIA EQUITY

السيد طراق كادادا، المدير المشترك لـ  GAIA EQUITYخلال مداخلته: “لا يقلص هذا المشروع ثمن الإسمنت بمالي بطريقة ملموسة، بل أيضا تبعية البلد لاستيرادات هذه المادة. فضلا عن ذلك سيفتح هذا المشروع الطريق للاستثمارات الدولية بمالي، وسيحفز المجموعة الدولية للاقتداء بهذا النموذج الاستثماري”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...