الرئيسية / المجتمع المدني / مصادر متطابقة القضاء الهولندي يدين مهاجمي قنصليتين للمغرب.

مصادر متطابقة القضاء الهولندي يدين مهاجمي قنصليتين للمغرب.

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 20.10.2021
مصادر متطابقة
القضاء الهولندي يدين مهاجمي قنصليتين للمغرب.

 

في أعقاب اقتحام القنصليتين العامتين للمملكة المغربية بمدينتي أوتريخت ودنبوش الهولنديتين، شهري يناير ومارس 2021، في انتهاك صارخ لاتفاقية فيينا ذات الصلة بحُرمة البعثات الدبلوماسية، قال القضاء الهولندي أمس الإثنين 18 أكتوبر 2021 كلمته في الواقعتين، وأخذت المملكة المغربية علما بالحُكم.
تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية بين مكتب المدعي العام الهولندي والشخصين المُعتدييْن، اللذين أدانهما القاضي المُكلف، إدراكا منه لخطورة الأفعال المقترفَة، بالمنسوب إليهما من “أعمال غير قانونية استهدفت رموز الأمة المغربية” بالقنصليتين المغربيتين.
وأصدر القاضي حكما بالسجن لمدة سبعة أيام في حق المعنيين، مع إعطائه أوامر قضائية للمُهاجمين بـ”عدم الاقتراب من القنصليتين العامتين لمدة عامين”، واصفا سلوكهما بأنه “غير مقبول”.
من جهة أخرى، أعلن القاضي أن عمل القنصليتين المغربيتين يجب أن يعود إلى سيره الطبيعي، من أجل الاستجابة لطلبات الجالية المغربية المقيمة بهولندا.
وفي جميع الأحوال فإن الحكم سالف الذكر يبقى ابتدائيا وليس نهائيا، إذ سيكون موضوع استئناف من طرف المدعي العام الهولندي، مع كل ما يعنيه ذلك من احتمال تشديد العقوبة الصادرة في حق المُدانيْن خلال المرحلة الابتدائية.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...