الرئيسية / اخبار عامة / مصطفى المعزة عامل إقليم تازة يترأس جلسة إنتخاب ع باعزيز رئيسا للمجلس الإقليمي

مصطفى المعزة عامل إقليم تازة يترأس جلسة إنتخاب ع باعزيز رئيسا للمجلس الإقليمي

image_pdfimage_print
print
مصطفى المعزة عامل إقليم تازة يترأس جلسة إنتخاب ع باعزيز رئيسا للمجلس الإقليمي
تازة .. عبدالحق خرباش
شهدت قاعة العمالة الخاصة بالإجتماعات ، صباح اليوم 29.09.2021 ، جلسة تهم إنتخاب الرئيس ونوابه وكاتب المجلس .
العملية بدأت بدخول عامل عمالة إقليم تازة إلى القاعة والتأكد من النصاب القانوني للجلسة التي تهم الإنتخاب ، في السياق المتصل حضر 15 عضو من أصل 21 وبذلك طبقا للمواد 10.43/112 من نظام العمالات والأقاليم وطبقا للقانون أعطى عامل إقليم تازة الإنطلاقة لعملية التصويت ، وقال أتمنى التوفيق والسداد للجميع في عمليتكم هاته كونكم نلتم ثقة الناخب بإقليم تازة للإنتخابات التي جرت 08/2021 ، وشهد العالم بنزاهتها في ظل الحياد التام للدولة المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله .
كما خاطب عامل إقليم تازة المنتخبين المساهمة في البناء الديمقراطي بالمملكة المغربية الشريفة .
في بداية العملية وطبقا للقانون نادى عامل إقليم تازة على أكبر سن طبقا للأعراف الديمقراطية داخل قاعة التصويت ، وتنازل م بحكم التساوي في العمر للبرلماني السابق فؤاد لغريب لترأس الجلسة رفقة عامل إقليم تازة ، أيضا وتبعا للعرف الديمقراطي نادى على أصغر سن وتقدمت إمرأة للمنصة لتقوم بدورها رفقة فؤاد لغريب فيما يخص العملية الإنتخابية .

 

 

 

 

 

 

بالمناسبة تاريخ إزدياد فؤاد لغريب 01/01/1950 وتاريخ أصغر سن هو 07.03.2000 وبالمناسبة هي إمرأة ، طبقا لقانون المنظم التصويت ، ثم تسليم الائحة النهائية للمرشحين وهما ع باعزيز عن التجمع الوطني للأحرار وخالد حجاج عن الأصالة والمعاصرة ، ثم عملية التصويت علنية بعدما أشرت الأوراق بالخاتم وإعطاء الأمر لتوزيعها على الموصوتين .
جرت العملية بعدما تقدم باعزيز للترشح للرئاسة في غياب المنافس خالد حجاج وطبقا للقانون والنصاب داخل القاعة ، صوت 15 العضو لصالح ع باعزيز وبذلك حاز على رئاسة المجلس الإقليمي بإقليم تازة .
بدأت ثاني عملية داخل القاعة تهم إنتخاب نواب الرئيس ، وبنفس العدد ثم إنتخاب منير ش نائب أول فيما ثم إنتخاب فؤاد لغريب نائب ثاني وع الخالق القروطي نائب ثالث .، هنا ذكر عامل إقليم تازة القاعة على حصة النساء ، ولم ترغب أي منهن في تقلد المناصب للنيابة ودون ذلك في محضر رسمي بالعمالة .
ثم التصويت العلني على ألائحة الفريدة ب 15 صوت، م ش الإستقلال فؤاد لغريب الإستقلال ع الخالق القروطي المؤتمر الإتحادي ليصبحوا نواب للرئيس .
فيما صوت المجلس على إمرأتين واحدة من التقدم والإشتراكية والأخرى من التجمع الوطني للأحرار في منصب كاتبة المجلس ونائبتها ب 15 صوت كذلك .
خلصت العملية الإنتخابية لانتخاب رئيس المجلس الإقليمي بإقليم تازة إلى إنتخاب ع باعزيز رئيسا وثلاث نواب هم منير ش ، فؤاد لغريب ، ع الخالق القروطي بالإظافة إلى 2 نساء همت مناصبها كاتبة المجلس .
رفعت برقية الولاء للملك محمد السادس من قبل ع الإلاه باعزيز بصفته رئيس للمجلس الإقليمي بإقليم تازة بتاريخ 29.09.2021 .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...