الرئيسية / الواجهة / معجزات قسم .. عمل بطولي لأسرى جنود مغاربة في سجون الغزي والعار إقليم تازة

معجزات قسم .. عمل بطولي لأسرى جنود مغاربة في سجون الغزي والعار إقليم تازة

image_pdfimage_print
print
معجزات قسم .. عمل بطولي لأسرى جنود مغاربة في سجون الغزي والعار
إقليم تازة

.. تكريم أسرى مغاربة شربوا الحنطل دفاعاعن الوطن

 

عرفت قاعة المسرح بتازة العليا ، مساء يوم الجمعة، 24.11.2017 على الساعة الخامسة والنصف ،
حدث لما للكلمة من معنى حقيقي ، تجلى ذلك في عرض فيلم وثائقي ، أبطاله جنود مغاربة وقعوا في أيدي عصابة المرتزقة مدعمة من جنيرالات الجزائر ، ألم ، بكاء، الضرب بحبل الكهرباء، النوم في حفر ، إحراق الجثة بالكازول ، أعمال شاقة من طلوع الشمس حتى منتصف الليل، ساعتين للنوم.

التعذيب والإستنطاق من طرف العسكر الجزائري ، كل هذا من أجل الراية الحمراء، والوطن ، والعرش العلوي المجيد ،ولينعم أبناء المغرب بالحرية ، والإستقلال، درس للأجيال الحالية ليعلموا ، أن القوات المسلحة الملكية ، والدرك ، والأمن ، والقوات المساعدة ،وكل حاملي السلاح تحت القيادة الرشيدة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية محمد السادس أيده الله بنصره والملوك العلويين ، المغفور له محمد الخامس والحسن الثاني رحمهما الله شيدوا لأبناء المغرب الحديث ، مغربا مبني على الوفاء بالعهد والإخلاص بين الراعي والرعية .


مهما قيل في حق الأسرى قليل ، لكن حب الوطن أقوى ، وهنا لابد أن نشير ونعتز بكل جندي مغربي استشهد في سبيل وطنه وملكه وعزة بلاده.


معجزات قسم ، فيلم وثائقي ، أبطاله كلهم من تازة ، كان في التقديم على خشبة المسرح ، الفنان المسرحي محمد بالهيسي ، كلمات للرؤساء أجمعت على الإفتخار بالجيش والدرك والأمن والقوات المساعدة تحت القيادة للقائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية .


المدير الإقليمي لوزارة الثقافة والإتصال ، كان في الموعد ، وذكر بخصال الجيش والأسرى وما بذلوه في سبيل عزة المغاربة ، حكومة وملكا وشعبا.
بدوره ، أشاد رئيس باب مرزوقة ومدير المجلس الإقليمي لتازة ، ومخرج الفيلم وأبطاله بما قدمه الجندي الأسير في سبيل الوطن.


يحيا الملك ، عاش الملك ، والشعب المغربي من طنجة الى لكويرة عزيزا مكرما وليخسأ كل عدو ونحن له بالمرصاد أينما حل وارتحل في سبيل ما عاناه الجندي المغربي الأسير لإعلاء راية المغرب.


الحفل ، إبتدأ بالنشيد الوطني ، كان في دعم النشاط ، عمالة إقليم تازة ، جماعة باب مرزوقة ، مديرية الثقافة، مجلس تازة ، المجلس الإقليمي ، صحافة .. hakikanews.net
لاننسى من سهروا على الفيلم الوثائقي ..معجزات قسم بأن نقدم لهم خالص التحية والتقدير .

 


تازة العليا .. عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...