الرئيسية / اخبار جهوية / مغربية تسائلنا جميعا …..؟؟؟ حقيقة نيوز.نت/17.06.2020 عبدالحق خرباش

مغربية تسائلنا جميعا …..؟؟؟ حقيقة نيوز.نت/17.06.2020 عبدالحق خرباش

image_pdfimage_print
print
مغربية تسائلنا جميعا …..؟؟؟
حقيقة نيوز.نت/17.06.2020
عبدالحق خرباش

 

أزدادت الكرماط كوثر 29.04.1998 ، بمدينة تازة ، بإعاقة جسدية ، تشل حركتها ، لا تتكلم ، وحسب تشخيص لطبيبة ، أنها مصابة بالأعصاب ، ولمدة سبع سنوات وهي جالسة بالبيت ، لها كرسي متحرك تتنقل به .
تتابع حالتها ، عند طبيبة بالمستشفى الإقليمي إبن باجة ، وأرسلت لمدينة فاس ، الى المستشفى ..الغساني .. بعد ذلك ، ثم إرسالها الى المستشفى الجامعي CHE ، لتتبع حالاتها ، إلا أن كوفيد 19 وحالة الطوارئ ، حالت بينها وبين الذهاب للمستشفى الجامعي فاس .
حالتها النفسية والإجتماعية ، وما يخصها ، تتكفل أمها بمساعدتها ، ولعل عطالة الأب أيضا ، ومرضه ، وهو كذلك يقوم بعملية التصفية ، حصتين في الأسبوع بإبن باجة ، جعلت الأسرة مكبلة ، بين إعاقة البنت ومرض الأب .
هذه مناشدة للدولة المغربية ، للبحث عن شغل قار للأب ، من أجل المساعدة لإنقاذ أسرة مغربية تعيش بمدينة تازة ، وكذلك للوزارة الوصية على قطاع ذوي الإعاقات والإحتياجات الخاصة .، والظاهرة تتطلب من الجميع ، مد يد المساعدة من أجل إنقاذ حالات في أمس الحاجة للرعاية .
تحفظت الأسرة ، على نشر صورة الطفلة ، وهذا هو عنوانها الحي الحسني 376 ، بلوك D ، تازة ، هاتف أبوها رقم 0613812831 .

في السياق المتصل ، طاقة التحمل صعبة ، والأب في عطالة دائمة ، وهو مريض بالدياليز ..؛ والأم تتحمل كل معاناة الطفلة ، نترك الباب مفتوح لذوي القلوب الرحيمة من المملكة المغربية الشريفة من أجل المساعدة على العلاج للطفلة ، وأيضا مد يد العون لأبيها ، ولو بتوفير شغل دائم كيف كان .

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...