الرئيسية / المجتمع المدني / منحة نهاية الخدمة قدرها 70 مليون سنتيم ..ع الله بنتاتو تدوينة على الفايسبوك

منحة نهاية الخدمة قدرها 70 مليون سنتيم ..ع الله بنتاتو تدوينة على الفايسبوك

image_pdfimage_print
print
hakikanews.net

قرات هذا الصباح في موقع الكتروني ان الوزراء سيستفيدون من منحة نهاية الخدمة قدرها 70 مليون سنتيم لكل واحد منهم بمن فيهم الكوبل الحكومي الشوباني وسمية واوزين والكروج ، كما انهم سيغنمون تقاعدا مريحا يقارب 4 ملايين سنتيم . كما قرات ايضا ان وزراءنا وبرلمانيونا استنزقوا من مالية الدولة مبلغ 99 مليار و 700مليون سنتيم خلال ل 5 سنوان الاخيرة وان تنقلاتهم استنزفت مبلغا اضافيا قدره 30 مليار سنتيم . ناهيك عما سمعناه سابقا عن المبالغ التي ثم رصدها لتجهيز مكاتب السادة الوزراء …………...
وتخيلت لحظتها ان بلدنا يعيش بحبوحة مالية واقتصادية واجتماعية ، واننا نجحد بلدنا حين نذكر ان لدينا فقرا مدقعا وفئات اجتماعية هشة ، وان الطبقة المتوسطة تدهورت اوضاعها الاجتماعية بدورها ، وان بنياتنا التحتية من طرق وقناطرمتهالكة ، وان مستشفياتنا ومستوصفاتنا تعاني النقص في التاطير الطبي ، وان مدارسنا واعداديتنا وثانوياتنا وكلياتنا – التي لا تتوفر عليها امريكا الدولة العضمى – اوضاعها غير مريحة …. وان كل انتقاداتنا جحود في جحود لكون اعيننا التي نرى بها الواقع تعاني من مرض عمى الالوان ، والدليل على ذلك المبالغ الضخمة الي يصرفها وزراؤنا وبرلمانيونا على المهام التي يتولونها . اليست اكبر واقوى مؤشر على ان بلادنا بالف خير .
كنت مغفلا حين صدقت ان من سيتولون تدبير شؤون البلاد اثر الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة سيعملون في انسجام مع شعاراتهم الانتخابية – وليس انطلافا من مرجعيتهم الدينية – على اعطاء نمودج في التدبير ميني على التعفف من خلال التطبيق الفعلي والعملي لشعارين اساسيين هما: ترشيد النفقات العمومية والحكامة الجيدة . واقولها بكل قوة : لقد خاب الضن في مسؤولينا ، كما خاب الضن في قراراتهم المعلنة وغير المعلنة التي وصلت حد التسامح مع الفساد والمفسدين وضرب القدرة الشرائية للفئات الاجتماعية الهشة من خلال الزيادات المتتالية في الاسعار وبصفة خاصة التملص التام للدولة منة اهم القطاعات الاجتماعية المكفولة دستوريا كحق من حقوق المواطنة كالشغل والصحة والتعليم . …. اتالم على مصير البلاد واخاف عليه من تداعيات القرارات الحكومية في المستقبل القريب. واتمنى لمسؤولينا نوما هادئا وضميرا مرتاحا – ان كان لهم ضمير-؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...