الرئيسية / المجتمع المدني / مهرجان “تزانين” للتنشيط والألعاب في دورته الأولى من 11 الى 15 ماي الجاري بورزازات عبد الرحيم البصير – ورزازات

مهرجان “تزانين” للتنشيط والألعاب في دورته الأولى من 11 الى 15 ماي الجاري بورزازات عبد الرحيم البصير – ورزازات

image_pdfimage_print
print
مهرجان “تزانين” للتنشيط والألعاب في دورته الأولى من 11 الى 15 ماي الجاري بورزازات

عبد الرحيم البصير – ورزازات

 

بمناسبة ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، تنظم جمعية الإحياء بورزازات مهرجان “تزانين”  للتنشيط والألعاب في دورته الأولى، تحت شعار “يالاه نلعبوا”، من 11 الى 15 ماي 2016 بورزازات.

دورة تراهن من خلالها الجمعية على اقتحام مجال من صميم اشتغالها وانشغالها تسعى من خلالها الى خلق فضاء للترفيه  للتثقيف وللتربية من خلال برنامج يضم الورشات الموضوعاتية التي سيستفيد منها الاطفال على مدى خمسة أيام بفضاءات متعددة بالمدينة الى جانب قرية الألعاب الكبرى التي ستشهدها ساحة الموحدين والتي من المنتظر ان يستفيد منها ازيد من 900 طفل وطفلة يوميا.

كما ستعرف هذه الدورة برمجة ندوة في هذا الإطار تحت عنوان “التنشيط التربوي …” سيتم تأطيرها من طرف أساتذة ومختصين في المجال من اجل ملامسة واقع التنشيط التربوي بالإقليم وكذا أنشطة الطفل بشكل عام، بإكراهاتها ورهاناتها وموقعها من السياسات العمومية المحلية.

هذا وسيتم خلال فعاليات المهرجان تكريم إحدى الأطر التربوية التي أعطت الكثير لميدان الطفولة خصوصا في مجال تنشيط المؤسسات التعليمية بالإقليم ويتعلق الأمر بالأستاذ أحمد مسكين، كما ستعرف الدورة استضافة مجموعة من العروض الفنية والترفيهية الوطنية والتي ستقوم بتنشيط قرية الالعاب وبعض الامسيات المبرمجة.

ويعتبر مهرجان “تزانين” إضافة نوعية داخل المشهد الثقافي بورزازات من حيث التيمة التي اختارها المهرجان من اجل ولوج عالم الطفل ومحاولة تكريس إحدى المبادئ الأساسية والحقوق التي تقرها المواثيق الدولية والوطنية في حق الطفل في الربية والترفية والمشاركة .وكذلك مناجل التعويض النسبي للخصاص المهول في فضاءات الترفيه بالإقليم عموما. 

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...