أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / ميدالية الشرف الرئاسية من رئيس دولة إسرائيل “إسحاق هرتزوغ”.

ميدالية الشرف الرئاسية من رئيس دولة إسرائيل “إسحاق هرتزوغ”.

image_pdfimage_print
print
الخميس .. 07.09.2023
عبدالحق خرباش.. كاتب صحفي ومدير النشر HAKIKANEWS.NET
حصل مستشار جلالة الملك “أندريه أزولاي”، يومه الأحد 02 يوليوز الجاري، على ميدالية الشرف الرئاسية من رئيس دولة إسرائيل “إسحاق هرتزوغ”.
وتأتي هذه الميدالية اعترافا بالتزام مستشار جلالة الملك التاريخي من أجل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحل الدولتين الذي تتضافر فيه كلمات السيادة والكرامة والعدالة بنفس الطريقة وبنفس المطالب بالنسبة لكلا الشعبين.
وكمناضل أو كمسؤول، ظل “أندري أزولاي”، طوال حياته، يعمل ويمضي قدما، قويا بإنصات وتوجيهات ودعم الملك الراحل الحسن الثاني، وجلالة الملك محمد السادس، بصفتهما رئيسا لجنة القدس. وشكلت هذه المشاورة وهذا الإحترام وهذه التوجيهات حبل الوصل الذي تطورت وتعززت من خلاله التزامات أندريه أزولاي، الذي يجسد اليوم في العالم هوية مغربية غنية بتنوعها وحداثتها والأصالة النموذجية لمواطنتها المنفتحة على البشرية، التي تظل، في أماكن أخرى، عرضة للشك والإنكفاء والرجعية المتقادمة.
وفي هذا الإطار، نوه رئيس المؤتمر اليهودي العالمي “رونالد لودر”، بالتوشيح الذي خص به رئيس دولة إسرائيل “إسحاق هرتزوغ”، مستشار جلالة الملك “أندري أزولاي”، باعتباره تكريما لدور جلالة الملك محمد السادس في النهوض بالحوار بين الأديان والسلام في الشرق الأوسط.
وأوضح رئيس المؤتمر اليهودي العالمي، في تصريح صحفي، أن منح الرئيس هرتزوغ ميدالية الشرف الرئاسية لأزولاي يعد التقدير الأمثل للأثر الذي تركه بصفته مستشارا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز الحوار بين اليهود والمسلمين في كافة أنحاء العالم. مسلطا الضوء على عمله، تحت قيادة جلالة الملك، والذي لم يقتصر على خدمة العلاقات اليهودية المغربية فحسب، بل يهدف أيضا إلى إحلال السلام من خلال حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
ومن بين الحاصلين السابقين على ميدالية الشرف الرئاسية الإسرائيلية على الخصوص رؤساء الولايات المتحدة “جو بايدن”، و”بيل كلينتون”، و”باراك أوباما”، إضافة إلى شخصيات بارزة أخرى، مثل الحائزين على جائزة نوبل للسلام، “هنري كيسنجر”، و”إيلي فيزل”.

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...