الرئيسية / المجتمع المدني / هسبورت – آمال لكعيدا خاليلوزيتش: نسقت مع عموتة.. وهذا ما يميزنا عن الجزائر ومصر والسنغال

هسبورت – آمال لكعيدا خاليلوزيتش: نسقت مع عموتة.. وهذا ما يميزنا عن الجزائر ومصر والسنغال

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 04.11.2021

 

هسبورت – آمال لكعيدا
خاليلوزيتش: نسقت مع عموتة.. وهذا ما يميزنا عن الجزائر ومصر والسنغال

الخميس 04 نونبر 2021 – 13:07
أوضح الناخب الوطني البوسني وحيد خاليلوزيتش، أن السر وراء استمرار استدعائه لاعبين جدد للمشاركة مع المنتخب المغربي، قبل وقت قصير من انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا، هو سعيه إلى الحصول على أفضل نسخة ممكنة من الفريق الوطني، وضمان توفير اختيارات تقنية موسعة ودمجها في نواة المجموعة تفاديا لحصول أي ارتباك في الخطوط بغياب لاعب أو اثنين لسبب من الأسباب.

وأضاف خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحافية التي قدم فيها اللائحة النهائية التي ستواجه منتخبي السودان وغينيا، لحساب الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس العالم، أن المنتخب المغربي مختلف عن المنتخب المصري بظاهرته محمد صلاح، أو المنتخب الجزائري بلاعبه رياض محرز، أو حتى المنتخب السنغالي بنجمه ساديو ماني، مردفا “هذه المنتخبات مستواها يعتمد على مستوى نجومها، لكن المنتخب المغربي يتميز بالروح الجماعية التي تسم طريقة لعبه، كل اللاعبين في مختلف المراكز يسجلون.. وأعتبر ذلك ميزة”.

وأردف المتحدث نفسه أن توسيع دائرة الاختيارات أمامه تمنحه ارتياحا أكثر في تطبيق مختلف أنظمة اللعب واعتماد تكتيكات مختلفة، مردفا “ما زالت هناك مجموعة من النقاط التي علينا الاشتغال عليها لتثبيت فلسفة اللعب في فكر اللاعبين، من أجل الوصول إلى أفضل نسخة ممكنة من الفريق الوطني”.

ومن جهة أخرى، أكد وحيد خاليلوزيتش أنه تواصل مع حسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي الرديف، حيث تم التنسيق بينهما بخصوص مجموعة من الأسماء، موضحا “اللائحة الأولية التي كنت أنوي اعتمادها كانت تضم أيوب العملود ويحيى جبران لكنني تخليت عنهما لفائدة المنتخب الرديف بعد الحديث مع عموتة، هذا الأخير الذي كان يريد الاستفادة أيضا من خدمات أشرف بنشرقي، لكنني شرحت له أنني في حاجة إليه مع المنتخب الأول، وفي المقابل، مكنته من خدمات سفيان رحيمي”.

وعرفت اللائحة استمرار غياب كل من حكيم زياش ونصير مزراوي وأمين حارث، مقابل عودة رضا التكناوتي إلى قائمة حراس المرمى مستفيدا من الغياب الاضطراري لمنير المحمدي بسبب الإصابة، فيما تمت المناداة على اسمين جديدين، ويتعلق الأمر بسفيان علاكوش (نيم الفرنسي)، ويوسف مالح (فيورنتينا الإيطالي)، علما أن مجموعة من الغيابات الأخرى مثل أيوب العملود وسفيان رحيمي جاءت بتنسيق مع الطاقم التقني للمنتخب الرديف الذي يحضر للمنافسة العربية.

وفي ما يلي، قائمة الـ23 لاعبا لمواجهة منتخبي السودان وغينيا:

حراس المرمى

ياسين بونو – أنس الزنيتي – رضا التكناوتي.

الدفاع:

أشرف حكيمي – سفيان علاكوش – آدم ماسينا – سفيان كرواني – جواد الياميق – سفيان شاكلا – غانم سايس – نايف أكرد.

وسط الميدان:

فيصل فجر – سفيان أمرابط – يوسف مالح – أيمن برقوق – إلياس شاعر – عمران لوزا.

الهجوم:

أشرف بنشرقي – منير الحدادي – سفيان بوفال – ريان مايي – يوسف النصيري – أيوب الكعبي.

 

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...