الرئيسية / اخبار عامة / هل الصيادلة على علم بجنون المنتخبين واجيابهم ..؟ إقليم تازة .. عبدالحق خرباش

هل الصيادلة على علم بجنون المنتخبين واجيابهم ..؟ إقليم تازة .. عبدالحق خرباش

image_pdfimage_print
print
هل الصيادلة على علم بجنون المنتخبين واجيابهم ..؟

إقليم تازة .. عبدالحق خرباش

119_0137

يستقدم من عاشوا حقبة عامل اسبق باقليم تازة اسمه بنعمر ،اطال الله في عمره، ليرى أصحابه، من منعشي العقار يشهرون به وببرامجه آنذاك .

يستقدم هؤلاء الشوافة للنبش  في حقبة كل أجناس البشر ،الذين   استفاد وامنها ، وهنا لابد من التذكير ان شخص تاجر استفاد من ارض تفوق الوزير المذكور بجماعة كلدمان ، والمدة تكمل في 99 سنة ، كما استفاد أيضا مهاجر مغربي بإضافة طابقين لعمارة بوسط المدينة ضدا على قانون التعمير ، كما استفاد أيضا منعش عقاري بعقار كان مخصص للمنفعة العامة .

واستفاد أيضا رجال مهنة التلاعب بشقق بإقليم تازة ، وأيضا جمعيات حقوق الأقارب والأصدقاء ، اذن لو فتح مشروع الريع ، نطالب الدولة على وجه الاستعجال بناء سجن جديد بطريق صاكا كون عقارات لمريجة بجماعة تادارت التابع لعمالة إقليم جرسيف وزعت على شخصيات نافذة بإقليم تازة ، كل واحد استفاد من 10 هكتارات بأقل من ثمن علبة مارلبور اليوم .

إذن لماذا الكلام ألان ..؟

كون جلالة الملك أعطى مصداقية وناجعة للقانون ، ولتعلموا أن اصغر عنصر بتازة في زمن الريع كان يجني 50.000 درهم في اليوم ، سيقول احد كيدرتي لها اسي خرباش ، لان إقليم تازة به جالية مهمة تعمل بالخارج ، وبه أصحاب العشبة كثر ، والخير موجود …

ألان العناصر التي كانت تستفز هؤلاء أصبحت تعاني من كساد جديد اسمه الزلط ، والتقشف ، وأصبح المجلس المصغر الذي كان يطيح بالمنتخبين والأعيان والجالية لا يخيف احد والكلمة التحليلية لكم .

على الصيادلة توفير دواء ينقص من الجنون والعظمة والسعال المادي مع قرب الانتخاب ، ناس ابقوا هنا بتازة ولم يذهبوا الى الشاطئ ، أتدرون لماذا ..؟ لكي يغنموا ممن يدخل حلبة السباق الانتخابي ؟ وليس خدام الدولة هم وحدهم من استفادوا من العقارات وأتحدى أي جمعية أن تنجز تقرير على هكتارات لمريجة وتنشر الأسماء ، زد على منازل باب بودير ، زد على العقارات العرشية ، زد على الشمتة التي أصابت أصحاب الأملاك ونزعت منهم من اجل المنفعة العامة .

الماضي رفع أقوام بخيرات المغرب ولا زال في بعض المناطق ، وأصحاب الجشع لهم رواتب مهمة ولا زالوا يلهثون لتدمير كل فعل ديمقراطي وللأسف هؤلاء هم من يتكلمون على الفساد .

إذن حقبة العقارات في عهد عامل اسبق ، كان المسئول الأول عنها هم السماسرة وكانوا من الأعيان ومهنة التلاعب وجمعيات ..

وللاستماع الى الرأي الصائب لكشف الأسماء سنعمل جاهدين للوصول إلى عنوان العامل الأسبق لكشف المستور لكي نطيح بكل المغالطات التي تشوه جمالية إقليم تازة.

إقليم تازة بوجوه سلطوية شابة وجيل شاب يطمح لمسح اثار الريع الذي كان يسري في دماء البعض ولما اغلق أصاب هؤلاء بالهستيريا السعال المادي .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة.. ملعب القرب بالخيرية الإسلامية ببين جرادي شيد قبل مجيء لقجع

عبدالحق خرباش ..26.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET سري للغاية تازة.. ملعب القرب بالخيرية ...