الرئيسية / الواجهة / هل تعلم بمدينة تازا بحي الوطاسيين عائلات عمرتا 41 سنة مهددة بالإفراغ ؟؟؟؟

هل تعلم بمدينة تازا بحي الوطاسيين عائلات عمرتا 41 سنة مهددة بالإفراغ ؟؟؟؟

image_pdfimage_print
print
هل تعلم بمدينة تازا بحي الوطاسيين عائلات عمرتا 41 سنة مهددة بالإفراغ ؟؟؟؟

 

عبدالحق خرباش.. إستمع للفديو/العائلة تتحمل كل أقوالها في الموضوع .
في تصريح صحفي ، أجراه مدير النشر عبدالحق خرباش ، مع عائلة تقطن بحي الوطاسيين ، بجانب مقبرة الرحمة بتازا السفلى ، جاء تصريح العائلة ك التالي ..
كنا نقطن بتازا العليا ، قبل بناء الملعب الرياضي ، وقامتا السلطات آنذاك بمحاورتنا من أجل إستبدال السكنى من مكان الملعب إلى وجهة تقبلها العائلة ، فرفضت العائلة ، وبقينا أسابيع ، وثم التفاوض معنا من جديد ، وقبلنا الأمر تحت تصرف السلطات والمجلس المنتخب في ذلك الفترة .
وقامت السلطات بشحن متاعنا وكل أغراضنا من أجل إستبدال السكنى ، وثم الإتفاق على السكنى الحالية بحي الوطاسيين بجانب مقبرة الرحمة بتازا السفلى .
في المكان المذكور ، أي السكنى الحالية ، نشأت العائلات وعاشت 41 سنة ، بحي الوطاسيين بجانب مقبرة الرحمة ، وقبلها 12 بتازا العليا بالمكان الذي أقيم فيه الملعب ، وثم المناقلة من تازا العليا إلى حي الوطاسيين بتازا السفلى .، وصارت المدة إلى الآن 41 سنة .

 

تقول العائلة كما هو مصور في التصريح المتلفز عبر خاصية الفديو ، دق طارق الباب بالمنزل بحي الوطاسيين وأخبرنا بأننا محل دعوى من طرف مؤسسة عمومية تطالبنا بالإفراغ من المنزل الذي تعود ملكيتهم إلى الأجانب في حقبة الإستعمار ، وقمنا ببناءه من جديد تحت أعين السلطات وهي من ساعدتنا في ذلك بحكم المناقلة .
في السياق المتصل ، تلقت العائلة خبر بأن شخص ما حفظ العقار المذكور دون إشعارنا ، ومعه الحديقة المحادية للمنزل ، وبجانبنا مقبرة الرحمة ، وقيل لنا بأن مؤسسة ما تريد توسيع المقبرة ، مما جعلنا في حيرة من أمرنا ، هل يريدننا كذلك أن نموت ؟؟؟ وهل توسيع المقبرة تتطلب تشريد 4 عائلات لهم سجل سكني قوامه 41 سنة ؟
تنحذر العائلة من سلالة قاومت الإستعمار ولها وثائق تثبث ذلك ، وقامت بمراسلة مؤسسة عمومية من أجل تسوية العقار بتاريخ 19.07.2019 بفاس وتتوفر على كتاب في الموضوع ، لكن لم تتلق أي جواب ؟؟
الأمر الذي تطلب من العائلة توكيل محامي من أجل الدفاع عنها أمام القضاء، بحكم الأقدمية والمناقلة واللفيف العدلي باعتبارهما أدلة تعزيزية للعائلة في مواجهة مذكرة الإفراغ .

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...