الرئيسية / اخبار جهوية / هل يضحي المجلس بمساعدة الشركاء في سبيل المصلحة العامة من اجل المسبح البلدي بتازة …؟

هل يضحي المجلس بمساعدة الشركاء في سبيل المصلحة العامة من اجل المسبح البلدي بتازة …؟

image_pdfimage_print
print

هل يضحي المجلس بمساعدة الشركاء في سبيل المصلحة العامة من اجل المسبح البلدي بتازة …؟

كان لزاما على المجلس الجماعي لتازة الجديدة ، فتح اظرفة والاعلان عن صفقة لاصلاح بانيو المسبح لما لحقه في السنوات العجافية من تصدع  وشقوق تجعل المياه تفر الى وجهة غير معلومة ، مما يتسبب للمسثمر مصاريف اضافية تجعله يفقد التوازن المالي لاداء فاتورة اخرى خارجة عن الاتفاقية .

وسبق للشركة ان وثقت نقص الماء بفعل ما ذكر بمحضر رسمي من طرف العون القضائي قبل ايام ، وفي السياق نفسه ثم تحرير شكايتين في الموضوع 1 للمجلس الحماعي 2 لعمالة اقليم تازة ، تطالب الشركاء لتقديم الدعم في سبيل ضمان بقاء المسبح مفتوح في وجه الساكنة والشرائح المجتمعية خصوصا ان فصل الصيف لهذه السنة وصلت فيه دراجة الحرارة باقليم تازة 40 درجة .

المشكلة ، هي تسرب ماء عبر شقوق ، مما يتسبب في نقص كمية من الماء ، وكل يوم يتم اضافة هذا النقص ، مما يكلف مصاريف اضافية تكهل الشركة المسيرة للمسبح في اطار الصفقة المبرمة مع جماعة تازة .

الامر بسيط وسيلق صدى اذا ثم ايجاد صيغة تشاركية مع الشركاء ، ريثما تنقضي فترة شهر 7,8 بمعنى اقل من ستون يوم ، يتطلب المسبح 4 او 5 تعميرات ديال الماء وهذا سيؤدى من طرف الشركة طبقا للقانون ، الفويط ديال الزيادة ، على الجماعة بمعية الشركاء التضحية في سبيل المصلحة العامة او المنفعة العامة ، كون شرائح مجتمعية فقيرة تلجا الى المسبح بفعل الثمن والفضاء لانه واسع .

يشار ، ان المسبح يتوفر على مصفات عالية بداخله وذو جودة الاولى وطنيا ، يبق اصلاح الشقوق عند انتهاء فصل الصيف استعدادا للسنة المقبلة .

عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024

تازة السفلى.. جامع أم القرى بالحي الحسني يشهد صلاة العيد عبدالحق خرباش ..10.04.2024 كاتب صحفي ...