أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / ورثة الخرباوي يشتكون من رئيس أحد امسيلة المركز من جراء شق طريق وجرف أشجار مغروسة

ورثة الخرباوي يشتكون من رئيس أحد امسيلة المركز من جراء شق طريق وجرف أشجار مغروسة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..5.30.2022

ورثة الخرباوي يشتكون من رئيس أحد امسيلة المركز من جراء شق طريق وجرف أشجار مغروسة
توصلت الجريدة حقيقة نيوز ، مساء اليوم 5.30.2022 ، بوثائق لورثة الخرباوي ، تشتكي من رئيس الجماعة الترابية أحد امسيلة المركز ، بفعل شق طريق وجرف أشجار مغروسة تتعلق بشجر الزيتون من الحجم الكبير ، وشجر بري ، وشجرة البطم ،وقطع كبيرة من أشجار الزيتون مغروسة .
في السياق المتصل ، وحسب وثيقة تتبث المعاينة للمكان ، ثم الوقوف عند حجرة كانت ترسم المحافظة ، إلا أن مكانها أصبح دونها .
أحد أفراد الورثة توجه للجماعة للحصول على معلومات حول ما وقع إلا أن الرئيس لم يجد منه أذانا صاغيا وثم إخبار السلطات حول الأمر ، مما حدا به الإستعانة بمعاينة لما حدث ، ويضيف أنه بصدد التوجه للمحكمة لرفع دعوى في الأمر .
أفاد قائلا أن السبل القانونية لنزع الملكية بواسطة إخبار دوي الحقوق لم تتم ولا يوجد أثر لأي مراسلة في الموضوع .، ويتعلق الأمر بشق طريق وقطع أشجار ، للعقار صور طبوغرافية وأن الطريق لم تنجز وكانت محط برمجة حسب تصريحه ومر عليها سنين ، والقيام بشق طريق وقطع أشجار الآن من قبل الجماعة الترابية لم يمران بأي إجراء يهم تبليغ الورثة ، ويقول أن الفعل هم الجماعة لوحدها من قبل الرئيس ويتحمل المسؤولية الكاملة لما وقع ، خصوصا أن هناك من الورثة لهم صبغة حقوقية في العقار ويقطنان خارج الوطن .
فيما يخص المصلحة العامة ، الأمر يتعلق هنا بالحقوق ولا يمكن القبول بتجاوزها طبقا للقانون ، والطريق كانت بمعيار 12 متر ، وأيضا كانت مصلحة عمومية في السابق قيد الدرس منذ 1986 ، ولم تنجر الأشغال .، حسب تعبيره .
الواقعة على العقار المذكور ، أحدتث ضررا ماديا بالغير حسب المعاينة ، مما يترتب عليها إستغلال المنصب دون وجه حق من الجماعة أحد امسيلة بإقليم تازة .، في شخص رئيسها .
الورثة سيسلكون كل الطرق المؤسساتية لإخضاع عمل الرئيس للمحاسبة القانونية في إهمال حقوقهم ، وعدم تبليغهم بالأمر ، وهم على إستعداد للمصلحة العامة والقبول ب المشروع الذي سبق التكلم عنه ، ويهم شق الطريق ب 12 متر ، وإنجاز المرفق العمومي ويسنى ذلك عبر القانون وليس إستغلال المنصب حسب أحد الورثة .

 

شاهد أيضاً

الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط الجائزة الكبرى للقفز على الحواجز عبدالحق خرباش..28.04.2024..

عبدالحق خرباش..28.04.2024.. إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET ترأس ولي العهد الأمير مولاي الحسن، يوم ...