الرئيسية / اخبار جهوية / وزارة الداخلية ستتابع مروجي الأكاذيب والإدعاءات حول تعيينات الولاة والعمال خاص .. من مراكش

وزارة الداخلية ستتابع مروجي الأكاذيب والإدعاءات حول تعيينات الولاة والعمال خاص .. من مراكش

image_pdfimage_print
print

وزارة الداخلية ستتابع مروجي الأكاذيب والإدعاءات حول تعيينات الولاة والعمال
خاص .. من مراكش
هددت وزارة الداخلية بالمتابعة القضائية ، في حق كل من يروج أخبار وإدعاء وكذب ، ويهم الأمر ، التعيينات الأخيرة للولاة والعمال .
وأكد وزير الداخلية ، أن التعيينات التي وافق جلالة الملك عليها ، تكتسي أهمية قصوى ، وتعزز الحكامة الترابية ، وجاء خطاب الوزير خلال حفل مراسيم تنصيب عبدالسلام بيكرات ، واليا على جهة بني ملال .

مثلث الإصلاح يعتمد ، النهوض بالأوضاع الإجتماعية ، إنطلاقا من هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية ، مجال الدعم والحماية الإجتماعية ، 2 خلق فرص الشغل ،3 قضايا الشباب تكتسي طابع إستعجالي ، النموذج التنموي الجديد ..
في السياق المتصل ، أكد وزير الداخلية في معرض تناوله للبعد الأمني ، يجب المحافظة على النظام العام ، والسهر على أمن وسلامة المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم .

المغرب يحتل مكانة إستراتيجية مهمة بالنسبة لعبور المهاجرين الى أوروبا ، مما يتطلب اليقظة من الجميع لما تعرفه بعض المناطق في العالم ، وظاهرة الإرهاب تقلق المجتمعات والرفع من مستوى اليقظة والحذر لمواجهات التحديات الإرهابية .
ويعتبر المغرب من الدول الراقية في مجال الأمن والتدخل الإستباقي للحد من التهديدات الإرهابية .

وشدد وزير الداخلية على إحترام القانون ، والإنصات للمواطن ، والعمل باستراتيجية جديدة لمواجهة الأخبار الكاذبة والإفتراء دون حجج ومستندات ، وهنا ستتدخل وزارة الداخلية لرفع دعاوى ضد كل من يفتري على تعيينات الولاة والعمال وخصوصا أنهم لم يباشروا أعمالهم بعد .
عبدالحق خرباش

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...