وزارة الداخلية ستتابع مروجي الأكاذيب والإدعاءات حول تعيينات الولاة والعمال خاص .. من مراكش

وزارة الداخلية ستتابع مروجي الأكاذيب والإدعاءات حول تعيينات الولاة والعمال
خاص .. من مراكش
هددت وزارة الداخلية بالمتابعة القضائية ، في حق كل من يروج أخبار وإدعاء وكذب ، ويهم الأمر ، التعيينات الأخيرة للولاة والعمال .
وأكد وزير الداخلية ، أن التعيينات التي وافق جلالة الملك عليها ، تكتسي أهمية قصوى ، وتعزز الحكامة الترابية ، وجاء خطاب الوزير خلال حفل مراسيم تنصيب عبدالسلام بيكرات ، واليا على جهة بني ملال .

مثلث الإصلاح يعتمد ، النهوض بالأوضاع الإجتماعية ، إنطلاقا من هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية ، مجال الدعم والحماية الإجتماعية ، 2 خلق فرص الشغل ،3 قضايا الشباب تكتسي طابع إستعجالي ، النموذج التنموي الجديد ..
في السياق المتصل ، أكد وزير الداخلية في معرض تناوله للبعد الأمني ، يجب المحافظة على النظام العام ، والسهر على أمن وسلامة المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم .

المغرب يحتل مكانة إستراتيجية مهمة بالنسبة لعبور المهاجرين الى أوروبا ، مما يتطلب اليقظة من الجميع لما تعرفه بعض المناطق في العالم ، وظاهرة الإرهاب تقلق المجتمعات والرفع من مستوى اليقظة والحذر لمواجهات التحديات الإرهابية .
ويعتبر المغرب من الدول الراقية في مجال الأمن والتدخل الإستباقي للحد من التهديدات الإرهابية .

وشدد وزير الداخلية على إحترام القانون ، والإنصات للمواطن ، والعمل باستراتيجية جديدة لمواجهة الأخبار الكاذبة والإفتراء دون حجج ومستندات ، وهنا ستتدخل وزارة الداخلية لرفع دعاوى ضد كل من يفتري على تعيينات الولاة والعمال وخصوصا أنهم لم يباشروا أعمالهم بعد .
عبدالحق خرباش