الرئيسية / المجتمع المدني / وزيرة تركية: مواطنون عرب بين ضحايا اعتداء اسطنبول

وزيرة تركية: مواطنون عرب بين ضحايا اعتداء اسطنبول

image_pdfimage_print
print

اسطنبول – وكالات – أعلنت وزيرة تركية الأحد، أن بين ضحايا الاعتداء الذي نفذه مسلح في ملهى ليلي في اسطنبول ليلة الاحتفال بالعام الجديد مواطنون من عدة بلدان عربية، حسب وكالة الانباء الفرنسية.

وقالت وزيرة العائلة فاطمة بتول سايان كايا في تصريحات نقلتها وكالة الاناضول للأنباء، أن بين القتلى الـ39 جراء الاعتداء مواطنين من السعودية والمغرب ولبنان وليبيا، من غير أن تحدد أعداداً.

وأعلن الأردن مقتل ثلاثة من مواطنيه وإصابة 4 آخرين في الهجوم.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي، نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وقال الرافعي إن “الوزارة تأكدت عبر الدبلوماسيين الأردنيين المتواجدين حالياً في اسطنبول، والذين توجهوا إليها من أنقرة فور وقوع الحادث بناء على توجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، وفاة ثلاثة مواطنين أردنيين جراء الاعتداء الآثم الذي وقع في إسطنبول”.

وأضاف “توجه الدبلوماسيون إلى المستشفيات التي يتواجد فيها المصابون لتلقي العلاج للاطمئنان عليهم وعلى حالتهم الصحية، حيث تأكد لغاية الآن إصابة 4 مواطنين أردنيين وحالتهم بين الجيدة والمستقرة والحرجة”.

كما أعلنت تونس مقتل اثنين من مواطنيها في الهجوم الإرهابي بحسب  بيان صادر عن وزارة الخارجية التونسية، أدانت فيه بشدة هذا الهجوم.

وقال البيان الذي تلقت الأناضول نسخة منه “تونس تعبر في هذا الظرف الأليم عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه العملية الجبانة التي تستهدف مرة أخرى مدنيين آمنين، وتتقدم بخالص عبارات التعازي لعائلات الضحايا وتعبر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى”.

وأضاف “وتؤكد تونس تضامنها الكامل مع الشعب التركي الشقيق ومساندتها للإجراءات التي تتخذها الحكومة هناك لحفظ أمن بلادها”.

وتابع البيان “نعلن بكامل الأسى والحسرة وفاة تونسيين اثنين في ذلك الهجوم الإرهابي”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم إحداث خلية بالتنسيق بين سفارة تونس بأنقرة والقنصلية العامة باسطنبول لمزيد التحري ومتابعة تطورات الحادثة والاطمئنان على سلامة التونسيين المتواجدين بتركيا.”

و قالت قناة الجديد اللبنانية التلفزيونية إن أسرة لبناني اختفى بعد هجوم على ملهى ليلي في مدينة اسطنبول التركية الليلة الماضية قالت الأحد إنها تلقت أنباء تفيد بأنه من بين القتلى.

وأضافت القناة أن الأسرة أبلغت رسميا بمقتل اللبناني ويدعى إلياس ورديني.

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...