الرئيسية / اخبار جهوية / يوم الخميس 14 ماي الجاري، إنطلاق المرحلة الثانية من صرف الدعم الموجه للأسرالفقيرة التي يشتغل أربابها في القطاع غير المهيكل

يوم الخميس 14 ماي الجاري، إنطلاق المرحلة الثانية من صرف الدعم الموجه للأسرالفقيرة التي يشتغل أربابها في القطاع غير المهيكل

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش..حقيقة نيوز.نت /12.05.2020
تقرر ابتداء من يوم الخميس 14 ماي الجاري، إنطلاق المرحلة الثانية من صرف الدعم الموجه للأسرالفقيرة التي يشتغل أربابها في القطاع غير المهيكل، والتي خصص لها غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.
سيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.

 

وأوضحت الوزارة، أن عملية سحب المساعدات المالية، ستكون بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.
وشددت الوزارة على أنه “حتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يطبق فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام”.

 

 

وذكرت الوزارة بأن هذه العملية، تتم “في إطار الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا (كوفيد-19) المحدث بتعليمات من الملك محمد السادس، لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية .

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...