الرئيسية / الواجهة / 11 مليون كمية الدواء وزعت بالمجان لفائدة 2713 شخص بالقافلة إقليم تازة..

11 مليون كمية الدواء وزعت بالمجان لفائدة 2713 شخص بالقافلة إقليم تازة..

image_pdfimage_print
print

استفاد حوالي 2713 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات تم تنظيمها، صباح يوم السبت 11.03.2017، لفائدة ساكنة جماعة تايناست التابعة لعمالة إقليم تازة .

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشراكة وتنسيق مع عمالة الإقليم تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بمواجهة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة التي تشهدها العديد من المناطق والجهات بالمغرب، في إطار حملات التضامن الإنسانية مع الأشخاص المهددين بموجات البرد والصقيع بالمناطق الجبلية.

وشملت هذه القافلة، التي استفاد منها سكان جماعة تايناست ، إجراء فحوصات طبية وكشوفات همت العديد من التخصصات.
وبلغت قيمة الدواء الذي وزع بالمجان 11 مليون سنتم .

واستهدفت هذه العملية التضامنية، التي تروم بالأساس دعم وتقوية سياسة تقريب الخدمات الصحية من الساكنة ودعم وتعزيز التغطية الصحية على صعيد المناطق القروية النائية، تقديم المساعدة لساكنة هذه المناطق الذين يواجهون وضعية صعبة خلال فصل الشتاء.

وموازاة مع إجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاجات للمستفيدين، تم تقديم كميات من الأدوية لمساعدة الساكنة على مواجهة موجة البرد الشديد والتقلبات المناخية التي تميز هذه الفترة من السنة، وذلك في إطار تنفيذ مخطط العمل الذي أعدته الوزارة للتصدي لآثار موجة البرد والصقيع التي تعرفها العديد من المناطق الجبلية.
شارك في القافلة ، رجال الصحافة والإعلام ، الدرك الملكي ، القوات المساعدة ، الهلال الأحمر المغربي ، رجال السلطة المحلية ، السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تازة ، الأطر الطبية ، المنذوب الإقليمي للصحة ، التعاون الوطني .

ويروم هذا المخطط تعبئة فرق طبية إقليمية ومحلية من أجل تنفيذ العديد من المبادرات والتدخلات مع تقديم العلاجات للساكنة المستهدفة خاصة بالمناطق الجبلية النائية، والتي تعاني في الغالب من صعوبات الولوج للعلاجات وبالتالي مواجهة آثار موجة البرد والصقيع التي تشهدها هذه المناطق في هذه الفترة من السنة.
وفي السياق نفسه ، ثم توزيع مواد أساسية على دار الطالب والطالبة ، ويتعلق الأمر 155 كيلو من الأرز ، لوبيا 135 ، العدس 135 ، الجلبانة 155.

شاهد أيضاً

تازة.. / ما يحك ليك غي ظفرك / مسجد عمر بن العزيز بالحي الحسني

عبدالحق خرباش ..28.03.2024 كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET يقع الحي الحسني الذي يعتبر من ...