الرئيسية / اخبار عامة / طاقم طبي متخصص بهيئة الأطباء بجهة فاس.ساكنة مدينة أكنول وأحوازها

طاقم طبي متخصص بهيئة الأطباء بجهة فاس.ساكنة مدينة أكنول وأحوازها

image_pdfimage_print
print

عمالة إقليم تازة

الديوان

مصلحة الإعلام والتواصل

بــــــلاغ صحـــــفي

 

تازة:حملة طبية جراحية تكميلية للقافلة الطبية المتعددة التخصصات

 لفائدة ساكنة مدينة أكنول وأحوازها

 

 

نظمت عمالة إقليم تازة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتازة وبتعاون مع هيئة الأطباء بجهة-مكناس والمجلس الإقليمي لتازة ومندوبية التعاون الوطني بتازة، يوم السبت 29 يوليو 2017، بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، حملة طبية، استهدفت إجراء عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين لأطفال مدينة أكنول وأحوازها.

وقد تم انتقاء الأطفال المستهدفين وذلك من خلال القافلة الطبية المتعددة التخصصات التي زارت مدينة أكنول بتاريخ 8 يوليو 2017، حيث لوحظ أن عدد كبير من الأطفال يعانون من أمراض حادة لالتهاب اللوزتين وكذا المخاطر الناجمة عنها.

وقد تجند لهذه الحملة الطبية الجراحية طاقم طبي متخصص بهيئة الأطباء بجهة فاس- مكناس وعلى رأسهم بروفسور متخصص في طب الأنف والأذن والحنجرة وأطباء جراحين وطاقم طبي وشبه طبي زيادة على أطر إدارية.

هذا وقد استفاد من هذه المبادرة 31 طفلا مريضا من الفئة المعوزة من عمليات جراحية لاستئصال اللوزتين.

للإشارة فإن الأطفال المستهدفين من هذه الحملة الطبية الجراحية سبق أن أجريت لهم فحوصات طبية وتحاليل مخبرية بغية تسهيل عملية التشخيص وتحديد طبيعة الأمراض والإصابات.

والجدير بالذكر أن عمالة إقليم تازة قد تكفلت بنقل الأطفال المستهدفين من مدينة أكنول إلى دار الطالب والطالبة بتازة يوم قبل إجرائهم للعمليات الجراحية وتكفلت كذلك بمبيتهم وطعامهم وشرابهم.

هذا، وقد استفاد المرضى من أدوية مجانية حسب كل حالة وحسب وصفات الأطباء.

عبد اللطيف المحجوبي

مصلحة الإعلام والتواصل

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...