الرئيسية / اخبار جهوية / عبدالحق خرباش.. 6.17.2022 إهتمام كبير بحريق بوكربة بإقليم تازة

عبدالحق خرباش.. 6.17.2022 إهتمام كبير بحريق بوكربة بإقليم تازة

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 6.17.2022

 

إهتمام كبير بحريق بوكربة بإقليم تازة
إهتمت حكومة المملكة المغربية على لسان ناطقها الرسمي ، مصطفى بايتاس ، بإبلاغ الرأي العام بالمعلومة وفقا لمعطيات صحيحة من إقليم تازة ، ثم إرسالها من طرف مؤسسات الدولة التابع لها .
في السياق المتصل ، وحسب ذات المصادر ، لم يحدث أي ضرر في الممتلكات الخاصة للأفراد وكذلك في الأرواح بحكم بعد غابة بوكربة عن المدينة العاصمة الأم تازة المدينة .
في الدعم المباشر ثم إرسال 3 طائرات لإيقاف النيران ، ودخل المغرب في مواجهات النيران بالمناطق المرتفعة والغابات بنوع جديد من الطائرات تحت هذا الإسم كنادير .
منذ إندلاع الحريق ، أول من حضر رجالات الوقاية المدنية بتازة ، تبعهم رجالات الدرك الملكي بمعية أفراد القوات المسلحة الملكية وكذلك رجالات القوات المساعدة ، وفي مايخص المصالح الخارجية المياه والغابات وفي الدعم اللوجستيك مؤسسات أخرى ، للمجتمع المدني كان دور أيضا وكانوا بالمكان ، ثم كل هذا تحت إشراف عامل إقليم تازة مصطفى المعزة ، بلغ عدد مختلف الداعمين لإطفاء الحريق 430 شخص حسب الناطق الرسمي للحكومة .
وجدت كل الوحدات صعوبة كبيرة بفعل الظرف المناخي ، ووعرة التضاريس كذلك ، والمغرب صمم للتدخل أسطول متكامل من طائرات المذكورة ، ثم شراؤها وكانت أول طائرة كنادير توصل بها المغرب في عام 2011

 

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...