الرئيسية / الواجهة / تازة .. تجزئات سكنية وإغلاق وعدم تشغيل قنوات صرف المياه سبب في تجمع المياه

تازة .. تجزئات سكنية وإغلاق وعدم تشغيل قنوات صرف المياه سبب في تجمع المياه

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..10.02.2024
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET
حقيقة نيوز . نت

تازة .. تجزئات سكنية وإغلاق وعدم تشغيل قنوات صرف المياه سبب في تجمع المياه
حل عامل إقليم تازة ، السيد مصطفى المعزة ، صباح اليوم 10.02.2024 بالطريق المؤدية لمدينة وجدة ، وعاين تجمع مياه الأمطار قرب مارشي السمك ، والمحطة الطرقية بتازة السفلى .
في السياق المتصل ، حسب شهود عيان ، يوجد بالتجزئات قناة لصرف المياه غير مشغلة ، ومن الجانب الثاني أن تجزئات سكنية قامت بعملية الربط في قنوات الصرف الصحي دون اللجوء للمعايير المقبولة ، وأغلب المياه مصدرها من جعونة والشقة ، وهناك تبق المسئولية على عاتق الجهات المختصة لمراقبة التجزئات السكنية الجديدة .

 

 

في المقابل ، حطت الجريدة الرحال بجميع النقط بالمنطقة ، وتبين أن تجزئة بودس محمد قامت بكل المواصفات القانونية للربط ، فيما تاتي المياه على يمين الطريق الرئيسية لتستقر قبالة مارشي السمك ، والمحطة الطرقية ، مما أدى لتجمع المياه بالأمكنة ، يبق أن نشير إلى دور الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء في كل هذا ، وسنلجأ إلى القسم الإعلامي بالوكالة لإعطائنا المعلومات الصحفية لتنوير الرأي العام ، لتحديد المسئوليات ، هل التجزئات المجاورة تتوفر على المواصفات الكافية والقانونية لصرف مياه الأمطار ؟؟ أم أن وديان جعونة والشقة سبب في ذلك ؟ أم أن الأمر يقف عند قنوات الصرف الصحي الغير مشغلة ..

شاهد أيضاً

تازة.. تاريخ العلامة الإمام أبو الحسن إبن بري التازي ومركزيته في الدرس القرآني المغربي توصيات الندوة الندوة

عبدالحق خرباش..11.05.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET شهدت مدينة تازة العاصمة للإقليم ، صباح ...