الرئيسية / اخبار جهوية / تازة .. نشوب حريق .. بسويقة بتازة السفلى وأضرار قدرت بالملايين الصورة تعبيرية

تازة .. نشوب حريق .. بسويقة بتازة السفلى وأضرار قدرت بالملايين الصورة تعبيرية

image_pdfimage_print
print
الصورة تعبيرية
عبدالحق خرباش..28.07.2024
إعلامي و كاتب ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت

نشب حريق بسويقة بتازة السفلى تسمى الليمون أو سويقة بين جرادي ، الحريق نشب مع الساعة الرابعة زوالا حسب شهود عيان ، تتكون السويقة من 80 محل ثم تنقيلهم من سويقة قديمة بجنان الشرفة مع 40 محل تجاري بعين المكان ليصل العدد إلى 120 محل تجاري .
حسب شهود عيان ، خلف الحريق أضرار مادية جسيمة بحكم حالات للموجودين بالسويقة ، تاجر واحد كان لديهم محلات حسب الشهود ، الحريق أتلف جميع مواده وقدرت الخسائر ب 10 ملايين وما فوق ، فيما تنوعت الخسائر .. ؛ أيضا ثم إتلاف المحلات المنصوبة بالحديد وعددها كثير .
السويقات الموجودة كانت موجودة في عهد المجالس السابقة منذ 10 السنين ، وسبق لجمعيات أن طالبت بتسوية وضعيهم سواء سويقة جنان الشرفة آنذاك أو سويقة الليمون بتازة السفلى .

في السياق المتصل ، توجد سويقة بين جرادي بتازة السفلى بين المقاطعة الثانية ومؤسسة خصوصية للتعليم .
يشار للموضوع وفور علم السلطات بالحريق ، إنتقلت لعين المكان سيارات لرجالات الوقاية المدنية ، والسلطات الأمنية من أمن ورجالات القوات المساعدة والسلطات التابعة لوزارة الداخلية بالمغرب .

أيضا ، حلت الجريدة HAKIKANEWS.NET في شخص مديرها عبدالحق خرباش لعين المكان فثم رصد التجار يحصون خسائرهم مع تواجد رجالات الأمن ورجالات القوات المساعدة والقياد وأعوان السلطة وسيارات الجماعة الترابية مع وجود مواطنين بين الفينة والأخرى يشاهدون مجريات الحريق .، هذا وتجهل أسباب النيران .

 

شاهد أيضاً

المغرب يحقق إنتصار ثمين في أول مقابلة بالألعاب الأولمبية 2/1 بعد إلغاء الهدف

  عبدالحق خرباش..24.07.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشر للجريدة حقيقة نيوز.نت     المغرب يحقق ...