الرئيسية / الواجهة / المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد لان تقع في مخططات الأعداء خارجيا وداخليا.

المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد لان تقع في مخططات الأعداء خارجيا وداخليا.

image_pdfimage_print
print
المؤسسة الملكية بعيدة كل البعد لان تقع في مخططات الأعداء خارجيا وداخليا.

Bravo, kharbach !
Votre vidéo est maintenant sur YouTube.

111_0002 111_0003 11702_451430824935085_861317103_n

عبدالحق خرباش .. الله يقوي حسادنا باش يقوى رزقنا

منذ ابتزاز القصر في ماسمي بربورتاج القناة الفرنسية 3 ، وحيث ان المتامرين على تراب المملكة خرجوا بخف حنين ، بدأت أنياب أشخاص تخرج بأكاذيب بائنة للعيان ، من بينها أن المخابرات المغربية أرادت تصفية شخص في فرنسا ، والظاهر للعيان أن المؤسسة الملكية أقحمت عنوة ، كون الشخص الذي يدعي اغتياله ” قيل له قل عاش الملك ” لم تفلح الوشاية الكاذبة التي فاحت رائحتها دون اثر يذكر .

سيق الكثير من الكلام حول المؤسسة الملكية ، ويطالب البعض ان تتدخل في اختصاصات القضاء ، وكذلك تفك الاعتصام وما يقع فيها من تجاوز حسب أشخاص دائما ، ونسي هؤلاء أن احتلال الشارع بالقوة وتعطيل حياة الناس من اختصاص رجال الأمن وليس المؤسسة الملكية ، وان ارتكب تجاوز من قبل القوة العمومية فالقضاء جعل لذلك .

وإذا سلمنا ، ان المؤسسة الملكية عليها التدخل في كل شئ ؟ ما دور الحكومة ؟ وزارة العدل؟ المجالس المنتخبة ؟ البرلمان ؟ الغرفة الثانية ؟ النقابات ؟ المجتمع المدني ؟ الصحافة ؟

أليس هذا يجر إلى الديكتاتورية بعينها ؟ وهي السبب في تشتيت بلدان عربية لازالت براميل البارود تحرق الإنسان والأرض والحضارة ، والمثال أمامنا لجيوش الهاربين من بارود الحرب ، وهل هؤلاء يخططون لمثل هكذا أفعال ، وهل سمعوا لتصريح ع الباري عطوان حول تقسيم المغرب أم أن ثلة من أعداء البشرية تريد التشفي في حضارة المغرب .

المخطط واضح ، هناك الكثير من الأشياء يجب أن تكتب ، أما حصر جل الترهات حول ما يقع داخل المغرب وجلد المؤسسة الملكية مجانبة للصواب . الدور الحقيقي للمؤسسة الملكية ، الدفاع عن الشعب المغربي ضد الأطماع الخارجية ، جلب الاستثمار ، الحضور بثقل في المنتظم الدولي ، المساهمة في السلم العالمي .

الحكومة المغربية هي من تتحمل تبعات ما يقع في الداخل ، إن ظلم أي مواطن كيف ما كان ، أن يلجا إلى القضاء ، وان يحتمي بالمغاربة وفيهم الخير الكثير ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تنتظر من العدو النصرة ، هما فاهمين وحنا فاهمين ، بالمقابل لا نرضى لصحافي او كاتب .. ان يدخل السجن ، شريطة الالتزام بالمبادئ والأخلاق المعمول بها ، وهنا لا نعط اي درس لأحد بل نحن في أمس الحاجة لدروس .

بلدنا حبنا ولا كرهنا ..لاكن لا مكان للعلوج والأطماع ..

شاهد أيضاً

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري

تازة.. فاتح ماي 01.05.2024 عزوز خونا عن CDT يجب عن الإخلالات . حصري عبدالحق خرباش..01.05.2024. ...