الرئيسية / اخبار عامة / taza ..نقل سيدتين حاملتين على متن مروحيتين إلى المركب الاستشفائي الجامعي بفاس

taza ..نقل سيدتين حاملتين على متن مروحيتين إلى المركب الاستشفائي الجامعي بفاس

image_pdfimage_print
print
المملكة المغربية

وزارة الداخليـة

عمالـة إقليـم تــازة

الديـــوان 

مصلحة الإعلام والتواصل

 

 

 

 

 

عملت عمالة اقليم تازة ، قبل قدوم موجة البرد القارس وتهاطل الثلوج على المرتفعات بالاقليم ، ببرنامج تجندت له مختلف القطاعات الوزارية تحت الاشراف المباشر لعامل اقليم تازة .

قامت عمالة اقليم تازة بقوافل طبية واجتماعية استهدفت ساكنة الجبال بالمناطق الباردة والمعرضة لقساوة المناخ ، وتماشيا مع التعليمات الملكية لقائد البلاد محمد السادس اعز الله امره ، قامت لجنة مكلفة لاحصاء النساء المقبلون على عملية الوضع “الولادة ”  مع تتبع حالاتهن قبل الولوج الى المراكز الصحية ، وجعل لهذا الغرض تعبئة شاملة ومجانية للنساء لتخفيف العبئ المادي عليهن .

تم مساء يوم الثلاثاء 24 يناير 2017، نقل سيدتين حاملتين في شهرهن الثامن من دوار تنكرارمت أولاد الفرح جماعة بويبلان على متن مروحيتين، الأولى تابعة لوزارة الصحة والأخرى للدرك الملكي إلى المركب الاستشفائي الجامعي بفاس حيث وضعت إحداهن مولودا في صحة جيدة. كما تم صباح يوم الأربعاء 25 يناير 2017 نقل سيدة حامل من دوار تامطروشت جماعة بويبلان على مثن سيارة الإسعاف التابعة للجماعة وذلك صوب المستشفى الإقليمي ابن باجة.

كما تجدر الإشارة إلى التدخل الذي تم نهاية الأسبوع المنصرم بكل من جماعتي كاف الغار وغياثة الغربية من أجل نقل سيدتين مقبلتين على الوضع حيث وضعت إحداهن مولودا في صحة جيدة.

وعلى مستوى آخر باشرت السلطات المحلية بإشراف من السلطة الإقليمية وتنسيق مع مختلف المتدخلين عملية توجيه سيدتين بكل من جماعتي تازرين ومغراوة صوب المركب الاستشفائي الجامعي بفاس والمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة وذلك على إثر أزمتين صحيتين ألمتا بهما.

وقد لقيت هذه العمليات استحسانا كبيرا من طرف الساكنة المستهدفة، كما تحرص السلطات العمومية على استمرار التعبئة الكاملة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة قصد تقديم مختلف الدعم للسكان المعنيين بما يضمن سلامتهم وصحتهم وفك العزلة عنهم.

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...