أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار عامة / إتلاف الأكياس البلاستيكية ..عمالة اقليم تازة بلاغ صحفي

إتلاف الأكياس البلاستيكية ..عمالة اقليم تازة بلاغ صحفي

image_pdfimage_print
print
انطلقت بتازة يوم 07 يونيو 2016، حملة لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وستتواصل إلى غاية شهر أكتوبر المقبل.

téléchargementhakikanews

وفي إطار العملية الوطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية التي تستهدف القضاء نهائيا على الأكياس البلاستيكية ، والعملية تشمل التراب الوطني، وتسنمر قبل انطلاق مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش.

وفي السياق نفسه وضمن الإجراءات المتخذة لتفعيل هذه العملية على مستوى إقليم تازة، تم إحداث لجنة إقليمية يرأسها عامل إقليم تازة، السيد عبد العالي الصمطي، يعهد إليها تنسيق وتتبع عملية إتلاف الأكياس البلاستيكية بهدف القضاء عليها نهائيا على صعيد تراب الإقليم متم شهر أكتوبر 2016.

 وتتم عملية إتلاف وجمع الأكياس البلاستيكية، بمشاركة المندوبية الإقليمية للإنعاش الوطني والسلطات المحلية والمديرية الجهوية للتجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والمديرية الإقليمية للطاقة والمعادن والماء والبيئة بالإضافة لشركة الإسمنت HOLCIM بفاس.

  ويتجلى دور هذه اللجنة الإقليمية التي يرأسها عامل الإقليم في إعداد برنامج عمل لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وتحديد أماكن انتشارها على صعيد الإقليم، وتنظم عمليات واسعة للتحسيس والإعلام بأهمية هذه العملية.

وتندرج هذه العملية، تماشيا مع مقتضيات وأهداف القانون الإطار رقم 12 – 99 بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، الذي يروم حماية والحفاظ على الموارد والفضاءات الطبيعية ،والتنوع البيئي، والموروث الثقافي ،ومحاربة التلوث ،وإدماج التنمية المستدامة في السياسات القطاعية.

شاهد أيضاً

دوري بإقليم تازة يجمع الأجهزة الأمنية بالمجتمع المدني بني لنت ..إقليم تازة

بقلم عبدالحق خرباش.. حقيقة نيوز.نت /09.05.2021 مقر العمل..تازة.. دوري بإقليم تازة يجمع الأجهزة الأمنية بالمجتمع ...