الرئيسية / اخبار جهوية / في الصميم .. رجوع أشخاص الى جادة الصواب تازة

في الصميم .. رجوع أشخاص الى جادة الصواب تازة

image_pdfimage_print
print
في الصميم .. رجوع أشخاص الى جادة الصواب
عرف إقليم تازة ، خلال هذا الأسبوع ، إنهاء البلوكاج للمجلس الجماعي *حسب إمضاءات لرؤساء فرق سياسية من تازة ، ويتعلق الأمر بمحمد بوداس رئيس الفريق لحزب الإستقلال ، وعبدالواحد المسعودي عن الأصالة والمعاصرة ، وجمال المسعودي رئيس جماعة تازة .

خرج من الإتفاق حميد كوسكوس كشخص بحكم باقي الأعضاء لازالوا ملتزمين بالأغلبية ، وضيعت جماعة تازة سنتين وأكثر من الوقت ، وكان الهدف من وراء ذلك إيجاد مركز قوي لحميد كوسكوس داخل البلدية ولربما كان يطمع لرتبة متقدمة للرئاسة..؟ لكن إنتخابات جمعية التظامن وقرار حكيم بنشماس اللذان أبعداه من مركز المسؤولية ألقى بظلاله على حياة حميد كوسكوس السياسية .
رجوعا الى تازة ، لا أحد كان يظن أن يبتعد حزب الإستقلال والأصالة والمعاصرة كفرق سياسية بالإقليم عن حميد كوسكوس كشخص ١ حميد كوسكوس تربع لولايتين على ترأس بلدية تازة ٢ تحالف مع العدالة والتنمية طيلة الولايتين ٢ إبراء ذمة حميد كوسكوس من أي متابعة من قبل جمال المسعودي ٣ تدخل أشخاص من خارج تركيبة المجلس للضغط ٥ ، كل هذه الأسباب جعلت العدالة والتنمية تتنازل لصالح حزب الإستقلال والأصالة والمعاصرة لتخفيض الكلفة السياسية .


وبرجوعنا لحميد كوسكوس وما قاله بالمجلس اليوم 07.02.2019 ، نحن قلة ولنا أخلاق ، يقصد عبدالواحد المسعودي شخصيا ، وما يفعله من خارج الإتفاق السابق ، الأمر الذي قرأناه اليوم بجريدة الأخبار * جمال المسعودي يتستر على عبدالواحد المسعودي في مجموعة من الأمور ، منها التراخيص ، المدرسة ، بناية بالمستشفى ، … مع العلم أن البنايات لها سنين ، وهذا لا يعفي رئيس المجلس البلدي من المسؤولية ، إذن عبدالواحد م هو من كان في إبادة حلم حميد كوسكوس للعودة للمجلس بقوة ، وزاد قائلا حميد كوسكوس بأنه لديه الكثير عن خصمه السياسي ع المسعودي .
هو نقاء اليد يعود لحزب الإستقلال ومحمد بودس ، ليس لديه ما يخفي ، ونختم ونقول للرأي العام بأن كل المصائب جاءت من حميد كوسكوس وعبدالواحد المسعودي ، الأخير يتحدى القانون وهذه المرة بدأت عجلت الزمن تدور ، وحجز القضاء على حساباته ، وثانيا لم يستطع من اليوم خرق قانون الجماعات بحكم كاميرا حميد كوسكوس ستترقب عن كل صغيرة وكبيرة وكانت البداية من اليوم ، إقرأ جريدة الأخبار وما كتب حول خروقات رئيس المجلس الإقليمي .
يبق خيار باقي الأعضاء الإنسلاخ من الصراع الذي يهم شخصين ع. م . ح. ك . والإنظمام الى الأغلبية بكل أريحية للإستعداد للإنتخابات المقبلة .


في الأخير ، ذهب من عمر المجلس 3 سنوات ، وكان حميد كوسكوس *جاعلا لعصى فالرويدة *كونه يجيد ويتقن هذه الأشياء ، الآن إنتهى البلوكاج هل يعود عبدالواحد المسعودي لجادة الصواب ويعمل بالقواعد وبالقانون قبل فوات الأوان ، لأن باقي الأعضاء في أي لحظة سيتبرؤون منه بفعل ما يفعل بعيدا عنهم ، الطريق أصبحت معبدة لحزب الإستقلال اليوم .
عبدالحق خرباش.. 07.02.2019
س ..11.15

شاهد أيضاً

إلى مكتب النقيب المحترم بتازة

إلى مكتب النقيب المحترم بتازة الصحفي عبدالحق خرباش .. حقيقة نيوز.نت/24.06.2021   هل يحق للأطباء ...