الرئيسية / اخبار جهوية / اختتام المهرجان الدولي للطفل بتازة صور عبدالحق خرباش فديو القناة الأولى

اختتام المهرجان الدولي للطفل بتازة صور عبدالحق خرباش فديو القناة الأولى

image_pdfimage_print
print

اختتام المهرجان الدولي للطفل بتازة.

كانت تازة مساء يوم السبت 15.04.2017 على موعد مع حفل الإختتام، هذا الحفل الذي عرف بتقديم لوحات فنية و رقصات من قبل الفرق المشاركة ، كما شهد الافتتاح لمسة من التراث الشعبي المغربي المتمثلة في فرق غياثة وفرقة عيساوة وفرق ثراتية من الإقليم ،. وفي خضم هذا الجو الثقافي و المسرحي نشطت ساحات المدينة بتازة السفلى والعليا ،، البعد الإنساني والتواصلي الذي يهدف إليه هذا المهرجان في ميدان الفن المسرحي كان حاضرا بقوة ،وذلك طيلة الفترة الممتدة من 13 إلى 15 من هذه السنة 2017.
العروض المسرحية المبرمجة في المهرجان عددها 20 ،منها الوطنية ، الدولية ، والمحلية .شاهد الصورة.

في حين شهد اليوم الثالث من المهرجان حشود من الأطفال على أبواب قاعة وساحات المدينة ،، في انتظار بداية العروض المسرحية الذي تقدم للأطفال.
و كان أطفال تازة في المساء على موعد مع استعراض فني في الهواء الطلق بساحة 20غشت ، أثار إعجاب المشاهدين بلوحاته الفنية و الرقصات المتميزة التي أدتها فرق إفريقية ومغربية التي لبت دعوة المشاركة في هذا المهرجان.كانت الأيام تمر والمهرجان يعرف تألقا يوما بعد يوم بفقراته المتنوعة .

و إذا كانت أغلبية العروض التي عرفها المهرجان منذ بدايته ذات طابع مغربي و عربي وإفريقي ودولي ، فإن أطفال تازة كانوا على موعد مع فرق متنوعة .كان للمسرح المغربي حضوره المتميز
وهكذا اختتمت أيام المهرجان ، المهرجان تمكن من تحقيق شروط إنجاز مؤسسة قادرة على الاستمرار في تنظيم المسرح الدولي للأطفال، داعيا كل المشاركين إلى المساهمة بأفكارهم من أجل إنجاح المهرجان القادم. وقد شهد حفل الاختتام رقصات متميزة لأطفال و لوحات فنية شارك فيها ممثل عن كل فرقة مسرحية بمشهد من مشاهد المسرحيات المبرمجة خلال المهرجان، مناسبة للتأكيد على أن المسرح هو الوسيلة الفعالة للتواصل بين شعوب العالم. و أخيرا انتهت أيام مهرجان تازة الدولي لمسرح الأطفال، على إيقاع تصفيقات الجمهور عل الفائزين. حيث توجت العروض المسرحية ” بما تستحق .

ومن أهداف المهرجان، حسب المنظمين، العمل على تشجيع التواصل السمعي البصري، من خلال تطوير قدرات أطفالنا على الفهم والاستيعاب والعمل على اعتماد العروض المسرحية أرضية للقراءة والمعرفة، وربط الجسور مع مختلف الممثلين من داخل المغرب وخارجه، من أجل التلاقح ورفع مستوى الناشئة.
واعتبر مصدر من الجهة المنظمة، المهرجان مكسبا ثمينا للعمل المسرحي المحلي والوطني، مؤكدا أن رهان المهرجان على هذا الملتقى نابع من اهتمام المهتمين بالشأن المسرحي والثقافي بتازة .
وأشار بعض المتتبعين لفقرات برنامج المهرجان الدولي لمسرح الطفل، في حديث إلى “حقيقة نيوز”، المهرجان أضحى موعدا سنويا ينتظره الأطفال الذين يعشقون هذا النوع من الفن.

شاهد أيضاً

تازة توقيف سبعة أشخاص من بينهم سيدة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و52 سنة

عبدالحق خرباش..19.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت تازة تمكنت عناصر الشرطة بالأمن ...