الرئيسية / المجتمع المدني / الكوت ديفوار تفوز بكأس أمم أفريقيا بعد تغلبها على نيجيريا بـ 2 – 1

الكوت ديفوار تفوز بكأس أمم أفريقيا بعد تغلبها على نيجيريا بـ 2 – 1

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش ..11.02.2024
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

 

حقيقة نيوز . نت
الكوت ديفوار تفوز بكأس أمم أفريقيا بعد تغلبها على نيجيريا بـ 2 – 1
مصادر متطابقة
حقق المنتخب إلإيفواري إنجازا تاريخيا بعد تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، بعد فوزه على المنتخب النيجيري في المباراة النهائية، بهدفين لهدف، التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الحسن واتارا بأبيدجان.
ونجح المنتخب النيجيري في انهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون رد، سجله المدافع وليام تروست إيكونغ بضربة رأسية في الدقيقة 38، فشل الحارس يحيى فوفانا في إبعادها.

وانتفض الفيلة في الشوط الثاني وأظهروا قوة ورغبة كبيرتين في العودة في النتيجة وسط دعم جماهيري خرافي، ليتمكنوا من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 برأسية فرانك كيسي.

وتوالت الهجمات الإيفوارية على المرمى النيجيرية، لتنجح إحداها في قلب الطاولة إلى فوز بهدف النجم الهداف سيباستيان هالر، في الدقيقة 81
ونجح منتخب الكوت ديفوار في تحقيق اللقب الثالثة في سيناريو خيالي وإعجازي، بعدما تأهل في آخر اللحظات ضمن أفضل المنتخبات المحتلة للصف الثالث، ليتجاوز بعدها السينغال ومالي والكونغو الديموقراطية في تريق الوصول إلى النهائي.

 

شاهد أيضاً

كتابة التاريخ بعد إحراز الكأس الإفريقية الثالثة توالياً

عبدالحق خرباش..21.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET حقيقة نيوز .نت هسبورت..عبد الله العلوي حقق“أسود الفوتسال” ...