الرئيسية / اخبار جهوية / النقابة تحمل المندوب الإقليمي الإستهتار بالكفاءات وسوء التدبير المالي وكذلك التسيير الإداري بتازة

النقابة تحمل المندوب الإقليمي الإستهتار بالكفاءات وسوء التدبير المالي وكذلك التسيير الإداري بتازة

image_pdfimage_print
print
النقابة تحمل المندوب الإقليمي الإستهتار بالكفاءات وسوء التدبير المالي وكذلك التسيير الإداري بتازة
عبدالحق خرباش ..حقيقة نيوز .نت

الفديو والصور على الصفحة الرسمية للجريدة على الفايسبوك تحت هذا الإسم ..Abdelhak Abdelhak Kharbach

 

 

 

نفذت النقابة الوطنية للصحة العمومية ، صباح اليوم 16.01.2020 ، على الساعة 11 صباحا ، وقفة تنذر بخطورة الوضع لدى الأطر والكفاءات الصحية بتازة ، الوقفة كانت أمام المندوبية .
رفعت شعارات قوية تندد بالمسئول عن تدهور حال الأطر الصحية بتازة ، من طرف النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل snsp.fdt .

 

 

وفي حوار أجريته جريدة حقيقة نيوز الإلكترونية مع الكاتب الإقليمي للنقابة سعيد المنصوري حول عدة محاور ، منها سوء التدبير والتسيير الإداري والمالي ، الإستهتار بالكفاءات ، الإختلالات ، التعويضات، التنقل .
قال الكاتب الإقليمي س. م . في البداية أرحب بالصحافة لإيصال صوتنا عاليا ، لما نتعرضه له من تهميش وإقصاء ممنهج ، ولا نعرف لماذا…؟
وأقر بأن هناك سوء التسيير والتدبير في يخص الإدارة والمال ، وهناك معاناة منها ، وثائق المواطن لا تصل في وقتها ، وأيضا مكتب الضبط لا يقبض الوثائق وهذا منافي للقانون والأعراف والمراسلات ، وفي سابقة خطيرة وقعت داخل الإدارة ، قال سعيد المنصوري بأن موظفة تعرضت للإهانة القاسية وبلفظ خطير أمام أعين الناس ، ووجهت شكايات للمندوب بتازة وكذلك للمندوب الجهوي للصحة وينتظر الرد…؛ وأعتبر المرأة خط أحمر لا يمكن تجاوزه .

في السياق المتصل، عبر عن سخطه من طريقة تدبير الصفقات العمومية ، والإنتقاء في التعويضات والتنقل بالنسبة للأطر الصحية بتازة ، وقال بأن هناك من يأخذ التعويضات وهناك من يستثنى من العملية ، وطالب من المسئولين على القطاع ، إيفاد لجنة للمندوبية للتدقيق في سجل المستفدين وإحالتهم على الجهات المختصة للوصول الى الحقيقة .

في ما يخص البنايات ، قال بأن قسم الإنعاش به تصدع وتتسرب المياه اليه، مما ينذر بخطورة الأمر، وكذلك المصعد معطل منذ 2015/2016 ، ويتحمل المريض المعاناة ، حيث تجرى له عملية ويحمل على السرير ويستعان بأشخاص للصعود به عبر /الدروج / بلغة المغاربة .

 

وأصدرت النقابة قبل الوقفة بلاغا توصلت الجريدة حقيقة نيوز.نت بنسخة منه .

 

شاهد أيضاً

سناء نجيح تتألق بأعمالها وتفرض نفسها في عالم الفن التشكيلي. عبدالحق خرباش ..حقيقة نيوز.نت

سناء نجيح تتألق بأعمالها وتفرض نفسها في عالم الفن التشكيلي. عبدالحق خرباش ..حقيقة نيوز.نت المزيد ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *