الرئيسية / المجتمع المدني / توقيف 80 مبحوثا عنه على الصعيد الدولي في 6 أشهر..

توقيف 80 مبحوثا عنه على الصعيد الدولي في 6 أشهر..

image_pdfimage_print
print
kifach

نشرت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية، 94 أمرا دوليا بإلقاء القبض، صادر عن السلطات القضائية المختصة، ما أسفر عن توقيف 80 شخصا كانوا يشكلون موضوع بحث على الصعيد الدولي.
وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء (12 يوليوز)، أن هذه الفترة تميزت بتسجيل ارتفاع كبير في عدد الأوامر الدولية بإلقاء القبض، وكذا في عدد الأشخاص الموقوفين على ذمة مسطرة التسليم، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة، وذلك بنسبة ناهزت 213 في المائة، مبرزا أن الاوامر الدولية التي تم نشرها انتقلت من 30 أمرا خلال النصف الاول من سنة 2015 إلى 94 أمرا دوليا خلال النصف الاول من السنة الجارية، بينما انتقل عدد الموقوفين على ذمة مسطرة التسليم من 40 إلى 80 شخصا.
وأضاف البلاغ أن مصالح الأمن الوطني نشرت، خلال الفترة ذاتها، 4574 برقية وإعلان بحث صادر عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (أنتربول)، مقارنة مع 3182 برقية خلال الفترة ذاتها من السنة المنصرمة، أي بمعدل زيادة ناهزت 44 في المائة.
وخلص إلى أن هذه المؤشرات الرقمية تؤكد على المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للامن الوطني في مجال التعاون الأمني الدولي، وذلك لمكافحة كل أشكال الجريمة المنظمة في بعدها العابر للحدود الوطنية.

شاهد أيضاً

فاس.. معتقل يدخل في إضراب طويل بالسجن المحلي برأس الماء

عبدالحق خرباش..15.05.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET   فاس.. معتقل يدخل في إضراب طويل ...