الرئيسية / الواجهة / ليس تملقا بل معاشرة وإحترام يليقان برجل أمن إسمه المختار حنون

ليس تملقا بل معاشرة وإحترام يليقان برجل أمن إسمه المختار حنون

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 06.06.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة hakikanews.net
ليس تملقا بل معاشرة وإحترام يليقان برجل أمن إسمه المختار حنون
عشت تجربة بتازا المدينة ، وعرفت المختار حنون في حقبة النهاري الداكي المراقب العام للأمن الجهوي بإقليم تازة ، إشتغلت مع السيد المراقب العام السابق النهاري الداكي ، وكان السعيد رئيس الضابطة القضائية بمدينة تازة ، وترقى واليا على المدينة العاصمة العلمية فاس .
لم يثبت يوم أنني سمعت منهما ، أي السيد المراقب العام المختار الحنون وكذلك السيد النهاري الداكي ، والسيد رئيس الضابطة القضائية آنذاك كلاما يسيء للمواطنين ، بل سجلت عليهما صبرهما والإستماتة في العمل ، وكان أخطر فترة مرت بها مدينة تازة آنذاك .. أحداث تازا المؤلمة .. وكانا لهما الدور الكبير لتهدئة الأوضاع .

 

تشرفت مؤخرا باستدعاء لتغطية الذكرى 66 للأمن الجهوي بتازة ، وهنا سأطبق المثل الذي يقول من لم يشكر الناس لم يشكر الله تعالى ، وأعلم الصعوبات والإكراهات للهمم العالية ، لكن الله تعالى غالب على أمره ، حقبة كبيرة من الزمن جمعتنا ولم يشأ القدر أن دخلت مكتب المراقب العام المحترم المختار حنون أو هاتفته ، بل كبر عندي عندما زارني أثناء حادثة سير التي وقعت لي بالمستشفى إبن باجة بتازة ، فألف شكر ولن أنساها ما حييت ، أيضا حققت التغطية لإنقلاب الحافلة آنذاك وكانا الدرك الملكي والأمن الجهوي لعبا دورا فعالا في المساندة والتوجيه وحضرها أيضا وال جهة فاس مكناس ، التغطية لن تنسى حققت ملايين المشاهدات وستبق للتاريخ أيضا ، وهناك أشياء أخرى تكتسي طابع الإنسانية من رجل أمن إنساني .
المختار حنون لربما هناك من لم ينم لفراقه المهني ، وهذا واجب الحب المهني ، خصوصا أن الرجل لم يسجل عليه شططا في إستعمال السلطة .
في الأخير ، لم يكتب لنا الحضور معكما بالعمالة ، نظرا أني لم أتوصل بالإستدعاء للتعيين الجديد وكذلك لأكون شاهد على خدماتك جليلة وتصفيقات الحاضرين ، فمعذرة ولا أريد أن أحرج أحدا ، الدنيا فانية ، فتحية تقدير وإجلال لشخصكم العظيم ومقامكم النبيل ونعتذر عن أي سلوك أساء إليكم عن غير قصد والله يعلم ذلك ، ستبق الأخوة والصداقة سارية المفعول وحمدا لله على صبرك وتفانيك في العمل بإخلاص ، كما أدعوا الله جل علاه أن يعين السيد خليل الدغري والي أمن الجديد على مهمته النبيلة ويسدد خطاه خدمة لمدينة تازة ورعايا جلالة الملك محمد السادس حفظه الله تعالى .

شاهد أيضاً

تازة.. الإعلامي والكشاف والجمعوي جواد لكبالي في ذمة الله تعالى

  عبدالحق خرباش..10.07.2024 إعلامي و كاتب ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET وري الثرى الإعلامي والكشاف والجمعوي ...