الرئيسية / اخبار عامة / أهم ما دار بين عامل عمالة إقليم جرسيف وساكنة حمرية حول الإستفادة من البقع الأرضية

أهم ما دار بين عامل عمالة إقليم جرسيف وساكنة حمرية حول الإستفادة من البقع الأرضية

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 26.04.2022

 

أهم ما دار بين عامل عمالة إقليم جرسيف وساكنة حمرية حول الإستفادة من البقع الأرضية
عرف مقر عمالة إقليم جرسيف ، بحضور عامل الإقليم ، إجتماعا بين ساكنة حمرية وسلطة الوصاية ، الإجتماع عقد يوم الإثنين 25.04.2022 .
قرار تعويض قاطني دور صفيح هو قرار يرجع للدولة المغربية ، ووزارتها المختصة وهم معمم في ربوع المملكة ، وكان لزاما على الساكنة طلب إستشارة ومعرفة الأمر دون إستعمال الشارع العام والزج بالأطفال ورفع شعارات بعيدة عن الموضوع .
وفي السياق المتصل ، هناك من إستغل الساكنة للركوب على وضع محسوم من قبل الوزارة ، وهنا قال العامل إن قرار الهدم والإفراغ لا يتم دون مراعاة حماية المواطنين والممتلكات للأشخاص .
تساؤل الأسر كان حول إشراك أسرتين في بقعة واحدة حسب أحدهم ، وقال إن دوار غياطة ودوار حمو ودوار الليل بجرسيف إستفادوا بطريقة أحادية / واحد في البقعة الأرضية / الأمر الذي جعلهم يطالبون بنفس القرار .
الساكنة خاطبت السلطات بما عندها ، وتنتظر الرد من الجهاز الوصي بالوزارة ، ويعتبر ملف توطين أصحاب الدور الصفيحية من الملفات التي إنتهت ببعض المدن وهناك أخرى تنتظر دورها .
الحوار والإنصات كفيل لحل كل المشاكل المستعصية ، على الساكنة التحلي بروح الشجاعة المواطنة لحل هذا الملف في إطار الحوار مع السلطات .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...