الرئيسية / اخبار جهوية / إقليم تازة.. إطلاق الرصاص يعجل بالتدخل للقيادة الجهوية للدرك الملكي

إقليم تازة.. إطلاق الرصاص يعجل بالتدخل للقيادة الجهوية للدرك الملكي

image_pdfimage_print
print
عبدالحق خرباش.. 22.05.2023
كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة HAKIKANEWS.NET

 

إقليم تازة.. إطلاق الرصاص يعجل بالتدخل للقيادة الجهوية للدرك الملكي

سمع رصاص داخل محمية باب أزهار جماعة بوشفاعة إقليم تازة ، وعلى إثر ذلك قامت مصالح الدرك الملكي بواد أمليل وبتنسيق مع قطاع المياه و الغابات بعين المكان ليلة أمس الأحد 21.05.2023 وبأمر من النيابة المختصة ، ثم ضبط سيارة من نوع “تويوتا هيلوكس” مرقمة بمدينة تازة و بها 4 أشخاص ينحدرون من مدينة تاهلة إقليم تازة.

في السياق المتصل ، هذه العملية التي عرفت تنسيقا محكما بين مصالح المياه و الغابات و الدرك الملكي بواد أمليل توجت بحجز السيارة وإعتقال الأشخاص الأربعة و بحوزتهم سلاحين ناريين يدويين الصنع غير مصنفين و غير مرقمين و عدة سكاكين و مصابيح إضاءة و خراطيش يدوية الصنع معدلة لقتل الأيل البربري علاوة على أيل أنثى مدبوحة و تم سلخها وسط الغابة.

هذا و قد تم وضع الأشخاص الأربعة تحت تدابير الحراسة النظرية بالمركز الترابي للدرك الملكي بواد أمليل قصد إستكمال إجراءات البحث و تقديمهم للعدالة.

جدير بالذكر ان منطقة باب أزهار تعرف بين الفينة و الأخرى حالات لضبط متورطين في عمليات الصيد العشوائي و الذي يستهدف بشكل أساسي الأيل البربري المهدد بالإنقراض، و ذلك بفضل يقظة مسؤولي إدارة المياه و الغابات، و كذا التنسيق المحكم لرجال الدرك الملكي و السلطة المحلية و التي نتمنى أن تكثف من دوريات المراقبة بالمكان و كذلك مراقبة صناع هذا النوع من الأسلحة المحرمة تطويرها وتشكل خطرا على الأمن العام .
العملية تمت بتنسيق محكم بين القيادة الجهوية للدرك الملكي و درك واد أمليل بأمر من النيابة العامة المختصة بمدينة تازة .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...