الرئيسية / اخبار جهوية / تازة.. العنف الممارس ضد النساء محطة لدورة تكوينية في مجال الصحافة والإعلام  عبدالحق خرباش..27.04.2023

تازة.. العنف الممارس ضد النساء محطة لدورة تكوينية في مجال الصحافة والإعلام  عبدالحق خرباش..27.04.2023

image_pdfimage_print
print

عبدالحق خرباش..27.04.2023

كاتب صحفي ومدير hakikanews.net

 

ينظم بمدينة تازة طيلة يومين من هذا الأسبوع ، و بدعم من منظمة إمرا بالرباط وبشراكة مع جمعية تفعيل المبادرات تازة ، دورة تكوينية حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء ، يوم 29/30 أبريل 2023 بمقر جمعية التظامن لذوي الاحتياجات الخاصة بمحاذاة مقر جمعية تفعيل المبادرات الكائن بحي المسيرة الثانية قبالة الفضاء التجاري .
في الفقرات نشاط إكسر الجليد ، مقدمة عن حقوق الإنسان وتكسير الصور النمطية ، العنف ضد المرأة مصطلحات ولغة ، تمرين الكشف عن اللغة في المقالات الصحفية ، فهم سلوك ضحايا العنف .
في السياق المتصل ، يعرف اليوم الثاني ، دور الصحفيين في المجتمع ، المقابلات الصحفية ، البلاغ الصحفي الأخلاقي عن العنف ضد النساء ، تمارين تحليل التقارير الصحفية ، الخطوات التالية لهذه المبادرة ، إستنتاجات إلتزامات ، توقيع إتفاقية شراكة مع جمعية تفعيل المبادرات تازة والمجموعة الإعلامية إلي ميديا بمدينة وجدة من أجل العمل مع الأندية المدرسية على صعيد إقليمين هما تازة وجرسيف حول الممارسات الجيدة في التغطية الإعلامية للعنف الممارس ضد النساء .
في الختام توصلت الجريدة حقيقة نيوز.نت بدعوة رسمية لحضور فعاليات هذا اللقاء بالصفة كاتب صحفي ومدير النشر للجريدة الإلكترونية حقيقة نيوز.نت .

شاهد أيضاً

الرباط “المنتدى الدولي للدول الإفريقية الأطلسية جنوب – جنوب”

عبدالحق خرباش..24.04.2024 كاتب صحفي ومدير النشرللجريدة HAKIKANEWS.NET     انتهت أشغال فعاليات “المنتدى الدولي للدول ...